الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 60 – Huawei Mate 60 هواتف السلسلة ستوفر ميزة مهمة مستعارة من iPhone 14

كشف تفاصيل مهمة حول أفضل ميزة قادمة لهواتف سلسلة هواوي ميت 60

تعمل شركة هواوي الآن على تطوير سلسلة هواتفها الجديدة هواوي ميت 60 – Huawei Mate 60 ، والتي من المتوقع ، أن تتمتع بإمكانية الاتصال عبر الأقمار الصناعية . ولكن الهواتف القادمة قد تدعم الاتصال الصوتي بفضل شرائح مضخم الطاقة الجديدة .

سلسلة هواوي ميت 60 ستوفر ميزة رائعة

من المتوقع أن تحتوي سلسلة Huawei Mate 60 على شرائح مضخم الطاقة (PA) المصنوعة من قبل صانعي الرقائق الصينيين . حيث تم تصميم رقائق PA هذه خصيصًا لنظام الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية Tiantong-1 . ويمكن استخدام نظام الأقمار الصناعية للاتصالات الصوتية ونقل الصور وتحديد المواقع بدقة وإعداد تقارير البيانات .

هواوي ميت 60
هواوي ميت 60

تلعب شرائح PA دورًا حاسمًا في الأجهزة التي تستخدم ميزات الأقمار الصناعية هذه . حيث تم دمجهما حاليًا في سلسلة Huawei Mate X3 وHuawei P60 ، وكلاهما يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه عبر الرسائل القصيرة .

تعمل هذه الرقائق على تضخيم الإشارة عالية التردد الناتجة عن دائرة الاتصالات المتكاملة (RF-IC) إلى مستوى الإخراج المطلوب وتزويدها بالهوائي . وتعتبر عملية التضخيم هذه ضرورية لتمكين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الفعالة ، بما في ذلك المكالمات الصوتية .

هواوي ميت 60 برو
هواوي ميت 60 برو

يُزعم أن رقائق PA التي يُشاع أنها مدمجة في سلسلة Huawei Mate 60 لم يتم تصنيعها بواسطة Huawei . وبدلاً من ذلك ، عهدت الشركة بهذه المسؤولية إلى شركة تصنيع شرائح صينية لم يكشف عنها . وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك في هذه المرحلة ، فإن تضمين هذه الرقائق يشير إلى أن هواتف Huawei Mate 60 الذكية قد تدعم الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية .

هواوي ميت 60
هواوي ميت 60

إذا كانت هذه التسريبات صحيحة ، فسيكون ذلك بمثابة المرة الأولى للاتصال الصوتي عبر الاتصال عبر الأقمار الصناعية على الهاتف . علمًا بأن سلسلة iPhone 14 من Apple فقط تدعم مكالمات الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي .

جدير بالذكر ، أن الاتصال عبر الأقمار الصناعية على الهواتف تقنية ناشئة وتسارع العلامات التجارية إلى تنفيذ ذلك على هواتفها .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى