الهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

ميزة أمنية مهمة في واجهة MIUI يجب تفعيلها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو لمزيد من الخصوصية

ميزات أمنية مثيرة للاهتمام في واجهة MIUI يجب تنشيطها فورًا على هواتف شاومي وريدمي وبوكو

تمتلك واجهة MIUI الكثير من الوظائف والميزات المهمة للحفاظ على أمان وبيانات هواتف شاومي وريدمي وبوكو . حيث تُتيح لك واجهة MIUI ميزة الأمان البيومتري ويمكنك الاختيار بين تقنيات الأمان البيومترية الأكثر شيوعًا : التعرف على الوجه أو مستشعر بصمات الأصابع . وإذا كان لديك هاتف Xiaomi أو POCO أو Redmi ، فسنشرح لك الآن طريقة تفعيلها بخطوات سهلة وسريعة .

أهم ميزات الأمان البيومتري في واجهة MIUI

تمثل بصمات الأصابع ، أو شبكية العين ، أو القزحية، أو أنماط الوجه، أو أنماط عروق اليد ، أو هندسة راحة اليد أمثلة على الخصائص الفيزيائية (الثابتة) ، بينما تشمل أمثلة الخصائص السلوكية التوقيع والخطوة والنقر (الديناميكية). وهي الخصائص الفيزيائية الثابتة لجسمك التي يمكنك استخدامها لفتح هاتف Xiaomi الخاص بك .

أهم ميزات الأمان البيومتري في واجهة MIUI
أهم ميزات الأمان البيومتري في واجهة MIUI

كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي ببصمة إصبعك

اليوم، حتى أرخص هواتف Xiaomi وRedmi وPOCO عادةً ما تحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع ، والذي يوجد دائمًا تقريبًا على الجانب ، في نفس زر التشغيل / الإيقاف والقفل / إلغاء القفل . حيث تقوم معظم هواتف Xiaomi المميزة بتثبيت المستشعر على نفس الشاشة الطرفية، أسفلها مباشرةً . والأكثر كلاسيكية خلف الكاميرا الرئيسية .

اقرأ أيضًا :

ميزة مخفية مهمة في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات بسيطة

يعد استخدام التعرف على بصمات الأصابع سريعًا وموثوقًا ، على الرغم من أنه يحتاج إلى التنشيط أولاً . ولهذا ، يطلب منك Android و واجهة MIUI أولاً إنشاء طريقة أمان تقليدية مثل رقم التعريف الشخصي أو النمط المرسوم أو كلمة المرور . وبهذه الطريقة، إذا حاول شخص ما الوصول إلى بياناتك البيومترية لحذفها وإدخال هاتفك ، فلن يتمكن من ذلك .

كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي ببصمة إصبعك في واجهة MIUI
كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي ببصمة إصبعك

أولاً : افتح الإعدادات على هاتف Xiaomi ، إما من خلال الأيقونة الخاصة به على سطح المكتب أو عن طريق تمرير إصبعك لأسفل على الجانب الأيمن من الشاشة للوصول إلى قائمة الوظائف .

قم بالتمرير خلال الإعدادات حتى تجد قسم كلمات المرور والأمان .
اختر بصمة الإصبع .
قم بتعيين طريقة أمان ، مثل النمط أو كلمة المرور أو رمز PIN .

يمكنك الآن الوصول إلى القائمة لمسح بصمات أصابعك . واختر الإصبع الذي ستستخدمه وضعه على القارئ (على الشاشة أو على الزر الجانبي) .

بمجرد اكتمال الفحص، يمكنك إضافة ثلاثة أصابع أخرى (نوصي بمسح السبابة والإبهام بكلتا اليدين) .

اقرأ أيضًا :

ميزة مخفية في واجهة MIUI قم بتفعيلها الآن على هواتف شاومي وريدمي وبوكو لتوفير البطارية واستهلاك البيانات

كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي مع التعرف على الوجه

إذا اخترت استخدام وجهك كميزة أمان بيومترية ، فإن هذه الطريقة تستخدم الكاميرا الأمامية للهاتف . وفي ظروف الإضاءة المنخفضة ، إذا لم يكتشف الجهاز وجهك ، فحاول رفع سطوع الشاشة .

كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي مع التعرف على الوجه
كيفية فتح وتأمين هاتف شاومي مع التعرف على الوجه

افتح الإعدادات على هاتف Xiaomi ، إما من خلال الأيقونة الخاصة به على الشاشة الرئيسية أو عن طريق تمرير إصبعك لأسفل على الجانب الأيمن من الشاشة للوصول إلى قائمة الوظائف .

قم بالتمرير خلال الإعدادات حتى تجد قسم كلمات المرور والأمان .

اختر فتح القفل بالوجه .

قم بتعيين طريقة أمان، مثل النمط أو كلمة المرور أو رمز PIN .

يمكنك الآن الوصول إلى القائمة لمسح وجهك ، والتي تدعم الملفات الشخصية المختلفة أيضًا. إذا كنت ترتدي نظارات، فنوصيك بمسح وجهك بها وبدونها.

بأي طريقة تقوم بتأمين هاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى