أخبار الشركاتالهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 – Xiaomi 14 سيكون أول هاتف يستخدم المعالج الأحدث والأقوى مع تحسينات وترقيات رهيبة

واجهة MIUI 15 ستظهر مع سلسلة Xiaomi 14 التي ستعمل بأقوى الشرائح القادمة

تتزايد التسريبات حول هاتف شاومي 14 – Xiaomi 14 الرائد القادم من الشركة الصينية العملاقة ، وتكشف المعلومات المسربة تفاصيل كل شيء عن الهاتف الذكي وعن الشرائح المتطورة التي ستدعم أداء الجهاز وبعض الأجهزة الأخرى لاحقًا.

حيث يدعي تقرير جديد أن شرائح كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3 – Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 ستظهر لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14 المنتظرة، إليكم التفاصيل ..

شاومي 14
صورة متوقعة لتصميم شاومي 14

إطلاق شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3

تطلق Qualcomm الجيل التالي من شرائحها الرئيسية في أكتوبر خلال قمة Snapdragon 2023 ، وبعد الحدث مباشرة ستعلن Xiaomi عن واجهة MIUI 15 الجديدة التي تعتمد على نظام التشغيل الأحدث Android 14 ، كما ستسلط الضوء على سلسلة Xiaomi 14 الرائدة ، ومع ذلك سيتم إطلاق Xiaomi 14 الفعلي في نوفمبر القادم، وسيأتي الجهاز مثبتًا مسبقًا مع MIUI 15 المستقر.

يبدو أن التقرير يتوافق مع الجدول الزمني لإطلاق الشركتين، وبالنظر إلى إطلاق iPhone الجديد من Apple خلال سبتمبر يبدو أكتوبر أكثر ملاءمة لإعلان مجموعة الشرائح الجديدة، وسيتبع ذلك إطلاق Xiaomi 14 في نوفمبر ، وبعد ذلك سيكون هناك العديد من عمليات إطلاق الهواتف الذكية من Vivo و Oppo و ZTE وعلامات تجارية أخرى.

المعالج الأحدث من كوالكوم سناب دراجون

وللتذكير ، فإن آخر مرة كان فيفو اكس 90 برو بلس +X90 Pro هو الهاتف الذكي الأول الذي تم إطلاقه أولاً باستخدام Snapdragon 8 Gen 2 ، وتبعه لاحقًا هاتف ايكو 11 – iQOO 11 و شقيقه طراز البرو 11 Pro ، ثم بعدهم جاءت سلسلة Xiaomi 13 .

لذا نأمل أن يظهر المعالج المتطور Snapdragon 8 Gen 3 لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14 الرائدة، حيث ستجهز الشرائح بتصميم ثماني النواة بما في ذلك نواة Cortex-X4 و 5x Cortex-A720 ونوى Cortex-A520.

خصائص متوقعة للمعالج الجديد من كوالكوم

مواصفات شاومي 14 – Xiaomi 14 (المتوقعة)

يبدو أن خليفة Xiaomi 13 يجمع العديد من الترقيات والتحسينات في كل من قطاع البرامج والأجهزة، حيث سيحتوي على مستشعر أساسي جديد بحجم 50 ميجابكسل 1 / 1.28 بوصة وهو أكبر قليلاً من مستشعر العام الماضي، وسيتم تجميعها مع عدسة تليفوتوغرافي بقدرة تكبير بصري 5x وعدسة بزاوية فائقة الاتساع.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يحتوي الطراز الأساسي على بطارية كبيرة بسعة 4860 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي السريع بقدرة 90 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

سيكون هناك تغيير في التصميم ، وحتى وحدة الكاميرا سيكون لها ترتيب مختلف ، مقارنة بطراز العام الماضي. هذا كل ما لدينا الآن عن الهاتف الرائد المنتظر شاومي 14 ، تابعونا لنوافيكم بكل جديد أولا بأول..

شاومي 14
صورة متوقعة لشاومي 14

اقرأ أيضًا ..
تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi 14 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى