الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتفسامسونج

تطبيق مهم لهواتف سامسونج يجب تثبيته الآن للوصول إلى ميزات وأدوات مثيرة

أهم تطبيق مجاني يجب تثبيته على هواتف سامسونج للحصول على أدوات وميزات رائعة

يُعد تخصيص صوت هاتف سامسونج الخاص بك أمرًا بسيطًا للغاية بفضل تطبيق Sound Assistant ، الذي طورته الشركة الكورية الجنوبية نفسها . وهو تطبيق سهل الاستخدام ومجاني يوفر لك خيارات متعددة لتهيئة شيء مهم مثل الصوت . وإذا لم تكن قد قمت بذلك حتى الآن ، سنشرح في هذا المقال كيف يمكنك القيام بذلك خطوة بخطوة والوصول إلى الميزات الرائعة بكل سهولة .

سنخبرك الآن ، أنه عند تنزيل وتثبيت تطبيق Sound Assistant على هاتف سامسونج ستجد في الداخل أدوات مثيرة للاهتمام مثل المعادل أو الزر العائم بحيث يكون مساعد الصوت دائمًا على الشاشة .

أهم تطبيق لهواتف سامسونج

أهم تطبيق لهواتف سامسونج
أهم تطبيق لهواتف سامسونج

يُعد Sound Assistant ، تطبيق الصوت الذي تحتاجه على هاتف Samsung الخاص بك حيث يُتيح لك إمكانية تخصيص أقسام مختلفة من الهاتف ، مثل الصوت ، أمرًا يضيف قيمة كبيرة إلى الجهاز . وفي حالة Samsung ، يمكنك تنزيل تطبيق يسمى Sound Assistant والذي يسمح لك بالحصول على مزيد من القرار عند تكوين أصوات الهاتف . وهو تطبيق مجاني ويمكنك الوصول إليه من Galaxy Store على هاتفك أو من الرابط التالي .

تنزيل تطبيق Sound Assistant

أهم أدوات وميزات تطبيق Sound Assistant لهواتف سامسونج

عند فتح تطبيق Sound Assistant لأول مرة ، ستجد القوائم والوظائف المتاحة . حيث سترى أولاً قائمة “السيناريوهات” ، والتي تتيح لك تكوين سيناريوهات مختلفة بحيث يتم ضبط الصوت تلقائيًا حسب الرغبة . وعلى سبيل المثال ، يمكنك ضبطه ليهتز تلقائيًا عندما تكون في العمل والوقت المحدد لهذا السيناريو .

الأداة التالية تسمى “الزر العائم” والحقيقة هي أن اسمها يتيح لنا بالفعل معرفة الغرض منه إلى حد كبير . وإذا قمت بتشغيله ، فسيتم عرض زر مساعد الصوت باستمرار على الشاشة الرئيسية . وبالتالي ، يمكنك الوصول إليه بسرعة عندما تحتاج إلى تغيير بعض الإعدادات .

من المثير للاهتمام أيضًا تنشيط مربع “التحكم في مستوى صوت الوسائط المتعددة” ، بحيث يتم استخدام أزرار الصوت لزيادة أو تقليل حجم مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية ، وليس حجم نغمة الهاتف .

يوجد أيضًا في تطبيق Sound Assistant ميزة نوصيك باستخدامها ، “أحجام التطبيقات الفردية” . كما يشير اسمه ، يتم استخدامه بحيث لا يؤثر تغيير مستوى الصوت في تطبيق واحد على الباقي . وعليك فقط الدخول إلى هذا القسم وتحديد التطبيقات التي تريد تعديل صوتها بشكل فردي من خلال النقر على الزر + . وبهذه الطريقة ، لن يؤثر رفع مستوى الصوت على Instagram على حجم مقاطع فيديو Twitter ، على سبيل المثال .

اقرأ أيضًا :

أهم ميزات سامسونج جالكسي واتش 6 – Samsung Galaxy Watch 6 التي تجعلها الأفضل على الإطلاق

باستخدام هذا التطبيق المجاني ، يمكنك أيضًا ضبط سرعة تغيير مستوى الصوت باختيار عدد الخطوات بين الحد الأدنى والحد الأقصى . حيث يمكنك ضبط أنه يجب عليك الضغط على زر رفع الصوت عشر مرات للوصول إلى الطاقة الكاملة . ومن ناحية أخرى ، يمكنك تمكين ميزة “الصوت المتعدد” لتحديد التطبيقات التي يمكنها تشغيل الصوت في نفس الوقت مثل التطبيقات الأخرى .

يعد تنزيل Sound Assistant على هاتف Samsung الخاص بك أمرًا يستحق كل هذا العناء من أجل “Standalone app sound” ، وهي أداة يمكنك من خلالها تعيين تطبيق لإخراج صوته من خلال جهاز مختلف . حيث يمكنك اختيار تشغيل Spotify من خلال مكبر صوت Bluetooth قمت بتوصيله بينما تستمر بقية التطبيقات قيد التشغيل من خلال مكبر الصوت المحمول .

تطبيق مهم لهواتف سامسونج
تطبيق مهم لهواتف سامسونج

يعد “المؤثرات وجودة الصوت” أحد أهم الأقسام لتخصيص صوت Samsung الخاص بك ، حيث ستجد المعادل . ويمكنك اختيار صوت مخصص أو الاختيار من بين الأوضاع الافتراضية للهاتف . وفي هذه القائمة ، يمكنك أيضًا تنشيط صوت Dolby Atmos ، ووضع “Auditorium” لمحاكاة الصدى ، وتمكين مُحسِّن UHQ ومضخم الصوت الأنبوبي ، واستخدام Adapt Sound لإنشاء ملفات تعريف الصوت الخاصة بك .

اقرأ أيضًا :

ميزة مثيرة للاهتمام لشاشة هواتف سامسونج ننصح بتنشيطها الآن بخطوات بسيطة

أخيرًا ، في Sound Assistant ، يمكنك العثور على إعدادات متقدمة متعددة . حيث يمكنك ضبط توازن الصوت الذي تسمعه من اليسار واليمين ، وتشغيل تنبيهات سماعة الرأس ، وتغيير الصوت إلى صوت أحادي ، من بين خيارات أخرى . وبدون شك ، إذا كان الصوت جانبًا مهمًا بالنسبة لك ، فمن الأفضل أن تتحقق من Sound Assistant وتخصص جميع الخيارات حسب رغبتك .

زر الذهاب إلى الأعلى