الهواتف الذكيةشاومي

اكتشف أسرار MIUI: هل يحمل هاتف شاومي ROM مشغل محدود أو ذاكرة رسمية؟

اكتشف أسرار MIUI الهامة للغاية

اكتشف أسرار MIUI! هناك أنواع مختلفة من واجهة MIUI. بالإضافة إلى ذاكرة القراءة فقط الصينية والعالمية والأوروبية ، هناك متغيرات أخرى طورها مشغلو شبكات الهاتف المحمول أنفسهم مثل Vodafone أو Telcel أو Orange ، والتي على عكس المتغيرات الرسمية التي طورتها شاومي عادة ما تحتوي على قيود معينة أو حتى تخصيصاتها الخاصة في واجهة المستخدم.

ولسوء الحظ، غالبًا ما يتم نسيان بعض ذاكرة القراءة فقط الخاصة بالمشغل. ويتبع العديد منهم وتيرتهم الخاصة في التحديث، حتى أنهم لا يقومون بالتحديث أو القيام بذلك بعد عام فيما يتعلق بالمتغيرات الرسمية ، سواء كانت ROM العالمية أو الأوروبية.

إذا لم يتم تحديث هاتف شاومي أو بوكو أو ريدمي بعد إلى MIUI 14 ورأيت مستخدمين آخرين بنفس الطراز قاموا بذلك بالفعل، فقد يكون ذلك بسبب وجود ذاكرة ROM للمشغل. اكتشافه بسيط للغاية ويكفي لاتباع الخطوات التي سنصفها أدناه.

اكتشف أسرار MIUI: كيف تعرف ما إذا كان هاتف شاومي الخاص بك يحتوي على ROM مشغل مثبت

اكتشف أسرار MIUI من خلال معرفة ما إذا كان جهاز شاومي أو ريدمي أو بوكو يحتوي على ذاكرة ROM MIUI رسمية أو بدلاً من ذلك، تم تطويره بواسطة مشغل الهاتف المحمول ، أمر بسيط للغاية. لمعرفة ذلك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

اكتشف أسرار MIUI
اكتشف أسرار MIUI
  1. انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق حول هاتفي
  2. ثم سيتعين علينا فقط إلقاء نظرة على إصدار MIUI المثبت، وتحديدا في تسمية هذا.

بمجرد تحديد موقع الإصدار المثبت من MIUI ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الحرفين الأخيرين (كما هو موضح في الصورة أعلاه). إذا كانت هذه “XM” ، فهذا يعني أن لدينا إصدار MIUI رسمي تم تطويره بواسطة شاومي. من ناحية أخرى، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أنه ينتمي إلى أحد هؤلاء المشغلين:

  • TC: تم تطويره بواسطة Telcel
  • OR: تم تطويره بواسطة أورانج
  • VF: تم التطوير بواسطة فودافون

قد يكون هناك أيضا مشغلون آخرون لهم تسمياتهم الخاصة. أي إصدار من MIUI لا يحتوي على الأحرف الأولى “XM” يعني أنه لم يتم تطويره بواسطة شاومي. إذا كان الأمر كذلك وتريد تغيير ROM ، فستكون الخطوة الأولى هي فتح أداة تحميل التشغيل.

هل هاتفك يمتلك واجهة MIUI رسمية؟

زر الذهاب إلى الأعلى