الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

أهم 5 أسرار وخفايا في تروكولر يجب معرفتها فورًا لأهميتها الشديدة

إليكم أسرار وخفايا في تروكولر

ما هي أبرز أسرار وخفايا في تروكولر؟ أصبح تروكولر (Truecaller)اسمًا مألوفًا لدى معظمنا بفضل قدرته الهائلة على تحديد المكالمات المجهولة والرسائل غير المرغوب فيها.

ولقد تحسن التطبيق بشكل كبير مع مرور الوقت، مع إضافة الكثير من الميزات الجديدة كل عام. والآن ، أصبح أكثر من مجرد تطبيق Caller ID. فيما يلي بعض النصائح وأهم أسرار وخفايا في تروكولر لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة منه.

أسرار وخفايا في تروكولر

قدم تروكولر العديد من الميزات الجديدة مع واجهة مستخدم مُجددة في التحديثات الأخيرة. لذلك، قبل أن نبدأ ، تأكد من تحديث تطبيقك إلى أحدث إصدار من متجر Google Play أو App Store.

1: تنبيهات المكالمات (توقع المكالمات قبل الرنين)

أسرار وخفايا في تروكولر
التنبيه بالمكالمات من أسرار وخفايا في تروكولر

عندما يحاول شخص ما الاتصال بك، يرسل تروكولر تلقائيًا إشعارًا عن المكالمة الواردة لإعطائك الوقت لاتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به. تحصل على بضع ثوانٍ قبل أن يبدأ الهاتف في الرنين للاستعداد للمكالمة.

يستخدم البيانات أو Wi-Fi لإرسال التنبيه من هاتف المتصل بمجرد إجراء المكالمة. نظرًا لأن الإنترنت أسرع من شبكة خلوية عادية ، فإن الإشعار يصل إليك قبل أن تأتي المكالمة الفعلية.

هذه الميزة قيد التشغيل افتراضيًا. كما أنه يعمل فقط مع الأشخاص الذين لديهم تروكولر مثبتًا على هواتفهم التي تعمل بنظام Android.

2: اختر سبب المكالمة

أسرار وخفايا في تروكولر
تحديد سبب الاتصال من بين أسرار وخفايا في تروكولر

يتيح لك تروكولر الآن اختيار سبب الاتصال بالطرف الآخر. يمكنك إخبار الأشخاص بالسبب الذي تتصل بهم من أجله لتحسين فرص مكالمة الرد. سيمنع هذا مكالمات من تجاهلها عند الاتصال بمعلومات مهمة.

سيظهر سبب المكالمة فوق تنبيهات المكالمات و Caller ID على هاتف الطرف الآخر بشرط أن يكونوا مستخدمًا لـ تروكولر. في الوقت الحالي ، فهو متاح فقط لنظام Android. إليك كيفية استخدامه:

افتح تروكولر وانتقل إلى الإعدادات.

  • حدد عام.
  • هنا ، قم بتمكين سبب المكالمة. قم بإعداد ثلاثة أسباب للاختيار من بينها أثناء إجراء المكالمات.

هذا كل شيء. ستحصل الآن على خيار اختيار سبب أثناء إجراء مكالمات من تروكولر . سيعمل فقط عندما تقوم بإجراء مكالمة من تروكولر وليس من المُشغل الافتراضي.

3: عرض الملفات الشخصية بشكل خاص

أسرار وخفايا في تروكولر
عرض الملف الشخصي بشكل خاص من أسرار وخفايا في تروكولر

كلما قمت بالتحقق من شخص ما على تروكولر، يتم إعلامهم تلقائيًا بأن شخصًا ما قد شاهد ملفهم الشخصي. يمكن لأعضاء Premium حتى رؤية أسماء الأشخاص الذين فحصوا ملفاتهم الشخصية.

اقرأ أيضًا: أهم 4 إعدادات ضرورية احرص على ضبطها يدويًا في تطبيق تروكولر الآن ولا تهملها أبدًا من بينها خيار يهم مستخدمي واتساب

لضمان عدم معرفة أحد أنك تتحقق من رقمهم أو ملفهم الشخصي على تروكولر:

افتح تروكولر وانتقل إلى الإعدادات.

  • هنا، انقر فوق مركز الخصوصية.

في الشاشة التالية، قم بتمكين عرض الملفات الشخصية بشكل خاص.

4: إخفاء توفرك أو آخر ظهور لك عن الآخرين

إخفاء آخر ظهور

يمكن لمستخدمي تروكولر الآخرين رؤية توفرك أو آخر ظهور لك، أي آخر مرة فتحت فيها تروكولر وما إذا كنت في مكالمة أو في وضع صامت. هذا يجعل من الممكن لهم معرفة ما إذا كنت مشغولًا والعكس صحيح.

يعرض تروكولر رمز جرس أحمر بجوار رقم إذا كان في وضع صامت. وبالمثل ، سيكون هناك رمز هاتف أحمر إذا كان الشخص مشغولًا في مكالمة أخرى. يمكن رؤية آخر ظهور في ملف تعريف جهة الاتصال وسجل المكالمات.

إذا كنت لا تريد أن يرى الآخرون حالة توفرك:

افتح تروكولر ، وانقر على القائمة وانتقل إلى الإعدادات.

  • حدد مركز الخصوصية.
  • في الشاشة التالية، قم بتمكين عرض الملفات الشخصية بشكل خاص.

ملاحظة: إذا قمت بتعطيل حالة آخر ظهور لك ، فلن ترى توفر الآخرين.

5: Caller ID بشاشة كاملة

أسرار وخفايا في تروكولر
عرض المكالمة بكامل الشاشة

عندما تتلقى مكالمات ، يظهر Truecaller كإطار منبثق فوق واجهة مكالمة واردة قياسية لهاتفك. ولكن الآن ، يمكنك اختيار استخدام واجهة Truecaller Caller ID ، والتي ستحل محل واجهة Caller ID الافتراضية لهاتفك.

للقيام بذلك:

افتح Truecaller وانتقل إلى الإعدادات.

  • هنا ، انقر فوق Caller ID. حدد Full Screen ضمن Choose style.

كانت هي أبرز إليكم أسرار وخفايا في تروكولر … والآن، ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى