ابلالهواتف الذكية

آيفون 15 – iPhone 15 يظهر في تسريب يكشف تفاصيل مدهشة حول الكاميرا

تفاصيل حول كاميرا iPhone 15

تستعد شركة آبل لإطلاق سلسلتها الجديدة آيفون 15 – iPhone 15، واليوم ظهر الإصدار القياسي من السلسلة في تسريب جديد يكشف تفاصيل متعلقة بمستشعر الكاميرا الخاصة بالهاتف.

آيفون 15

تفاصيل آيفون 15

ذكرت التسريبات السابقة أنّ iPhone 15 Pro و 15 Pro Max سيستمرون في استخدام نفس المستشعر كما في العام الماضي (Sony IMX803). ومع ذلك، سيكون الإصدار القياسي من آيفون 15 أول من يحصل على تصميم مستشعر الصور المكدس الجديد من Sony.

يشير مصطلح “Stacked” إلى وجود الثنائي الضوئي والترانزستور لكل بكسل في طبقتين منفصلتين، واحدة فوق الأخرى، تضعهم المستشعرات العادية جنبًا إلى جنب، لذلك هناك مساحة أقل لكل من الثنائي الضوئي والترانزستور.

تقول شركة vivo، التي ستستخدم مستشعر Sony Lytia LYT800 لسلسلة X100 القادمة، أن LYT800 مقاس 1 / 1.43 إنش يعمل بشكل مشابه لمستشعر 1 إنش بتصميم تقليدي.

وفقًا للجدول الزمني الذي أنشأه المحلل، ستحصل نماذج Pro على أجهزة استشعار مكدسة العام المقبل، أي iPhone 16 Pro و 16 Pro Max. بالطبع ، يمكن لشركة Apple التمييز بين كاميراتها بطرق أخرى – حجم المستشعر ونوع تثبيت الصورة وما إلى ذلك.

ليس ذلك فحسب، سيكون iPhone 15 Pro Max هو الوحيد الذي يحتوي على المنظار في جيله، ولا يتعلق الأمر كله بالكاميرا الرئيسية. وسيحصل iPhone 16 Pro Max على منظار “تقريب فائق” حصري.

اقرأ أيضًا.. ايفون 15 – iPhone 15 هواتف السلسلة قادمة مع تغييرات مثيرة للاهتمام وتحسينات كبيرة وجديدة

يحذر Kuo من أن إمدادات مستشعرات Sony المكدسة ستكون محدودة حتى عام 2025 حيث سيزداد الطلب عليها من قبل شركة Apple لبناء عشرات الملايين من أجهزة iPhone. ولكن هذا أمر يدعو للقلق صانعي الهواتف الذكية الآخرين.

من المتوقّع ظهور المزيد من التفاصيل المتعلقة بالسلسلة الجديدة خلال الفترة القادمة سواءً من قبل الشركة أو من قبل المسرّبين.

ما رأيكم في تصوير هواتف آبل؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى