أخبار الشركاتابلتطبيقات وألعاب الهواتف

ابل تحذف فورت نايت من متجرها والشركة المطورة ترد سريعًا

ازالة فورت نايت من متجر ابل

أعلنت شركة Apple الأمريكية مساء اليوم الخميس عن إزالة لعبة القتال الشهيرة فورت نايت من متجرها App Store بسبب انتهاك القواعد والقوانين.

وقالت آبل في بيان رسمي: “اليوم اتخذت Epic Games خطوة مؤسفة بانتهاك قوانين وإرشادات App Store التي يتم تطبيقها على كل مطور ومصممة للحفاظ على المتجر آمنًا للمستخدمين”.

وأضافت: “نتيجة لذلك تم إزالة تطبيق فورت نايت – Fortnite من المتجر، حيث قامت الشركة المطورة بتمكين ميزة في التطبيق لم يتم الموافقة عليها من قبل Apple”.

وتابعت الشركة: “لقد فعلوا ذلك بقصد صريح لانتهاك إرشادات متجر التطبيقات فيما يتعلق بالمدفوعات داخل التطبيق التي تنطبق على كل مطور يبيع سلعًا أو خدمات رقمية”.

وواصل:” تمتلك Epic تطبيقات على متجر التطبيقات لعقد من الزمن، وقد استفادت من نظامنا ووافقت على البنود والإرشادات ويسعدنا أنهم أطلقوا نظامهم التجاري”.

واختتم: “سنبذل قصارى جهدنا للعمل مع Epic لحل هذه الانتهاكات حتى يتمكنوا من إعادة تطبيق Fortnite إلى متجر التطبيقات مرة أخرى”.

وبحسب التقارير فإن شركة Epic وضعت طريقة جديدة للدفع داخل اللعبة لتجنب نسبة 30% التي تحصل عليها آبل من التطبيقات في متجرها.

وفي رد سريع على خطورة شركة Apple قامت شركة Epic Games برفع دعوى قضائية على ابل بعد ازالة لعبة Battle Royale Fortnite من متجر التطبيقات.

وتسعى الشركة في دعوته القضائية إلى اتهام متجر تطبيقات ابل بالاحتكار وتسعى للحصول على تعويض والسماح لهم بالمنافسة في توزيع التطبيقات.

وقالت Epic في شكواها: “لا نطلب تعويضًا نقديًا من المحكمة عن الأضرار التي لحقت بنا، ونريد الحصول على أمر قضائي يسمح لنا بالمنافسة العادلة في السوق الذي يؤثر بشكل مباشر على مئات الملايين من المستهلكين”.

هل تلعب فورت نايت؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !