الهواتف الذكيةسامسونج

ما هي عناصر التحكم بالإيماءات في هواتف سامسونج؟ وكيف يمكن استخدامها؟

تعرف على خطوات تفعيل عناصر التحكم بالإيماءات في هواتف سامسونج

تأتي هواتف سامسونج الذكية مع أزرار تحكم رقمية في الجزء السفلي من شاشاتها لمساعدة المستخدمين على التنقل في الجهاز. تساعد عناصر التحكم في الزر المستخدمين على الانتقال إلى الصفحة السابقة والشاشة الرئيسية والتحقق من التطبيقات المستخدمة مؤخرًا.

ومع ذلك، فإن عناصر التحكم في التنقل كانت موجودة منذ فترة طويلة، ولكن الآن تأتي الهواتف الذكية مع دعم لعناصر التحكم بالإيماءات. هذا يمكّن المستخدمين من تشغيل هواتفهم الذكية فقط من خلال التمريرات بدلاً من الأزرار.

ما هي عناصر التحكم بالإيماءات في هواتف سامسونج؟

عناصر التحكم بالإيماءات

تعمل عناصر التحكم بالإيماءات في هاتف سامسونج على تعطيل شريط التنقل من أسفل الشاشة. كما أنها تسمح بتشغيل الهاتف ببضع تمريرات بسيطة. يتضمن هذا الإعداد تنشيط الأزرار الأخيرة والصفحة الرئيسية والرجوع عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة.

من خلال إضافة عناصر التحكم بالإيماءات إلى واجهة سامسونج One UI، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مساحة الشاشة على هاتف سامسونج الخاص بك. من المهم ملاحظة أنه للتبديل والتنقل عبر الهاتف باستخدام الإيماءات بدلاً من شريط التنقل العادي، يجب أن يعمل جهازك بنظام التشغيل Android 9 Pie.

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 6.0 تدخل مرحلة الاختبار حاليًا على هواتف سامسونج من الفئة A

كيفية تفعيل عناصر التحكم بالإيماءات في هواتف سامسونج

عناصر التحكم بالإيماءات في هواتف سامسونج

إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لمساعدتك في تمكين عناصر التحكم بالإيماءات على هواتف سامسونج:

1- انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهاز سامسونج الذي يعمل بواجهة One UI الخاصة بك.
2- حدد خيار الشاشة.
3- قم بالتمرير إلى علامة التبويب “شريط التنقل” أو Navigation Bar.
4- اضغط على زر الاختيار للتبديل إلى الإيماءات.
5- يمكنك اختيار استخدام تلميحات الإيماءات أم لا. بدلاً من الأزرار بالحجم الكامل ، ستظهر كخطوط في أسفل الشاشة كما لو كانت ستعطيك تلميحًا حيث يوجد زر التحكم بالإيماءات.

قد يجد مستخدمو واجهة One UI أنه يمكنهم التنقل في واجهة المستخدم بشكل أسرع بمجرد أن يعتادوا على الإيماءات. يستغرق التعود قليلاً على ذلك ، ولكنه يمنحك 100٪ من شاشة Infinity لاستخدامها بدلاً من جعل شريط التنقل يشغل الجزء السفلي من الشاشة. ومع ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للقراءة واستخدام تقسيم الشاشة لعرض تطبيقين في وقت واحد.

اقرأ أيضًا: ما هي ميزة Hyperlapse في كاميرا هواتف سامسونج؟ وكيف يمكن استخدامها؟

ما رأيك في هذه الميزة؟ هل ستبدأ في استخدامها الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى