الهواتف الذكيةزد تي اي

ZTE تطلق أول هاتف بكاميرا أسفل الشاشة

في خطوة فريدة من نوعها، أعلنت شركة ZTE عن عزمها إطلاق أول هاتف يحتوي على كاميرا أسفل الشاشة قريبا جدا، وبحسب تصريحات مدير الأعمال في الشركة Ni Fei بمنشوره على شبكة التدوين المصغر الصينية Weibo، لم يتم ذكر أي تفاصيل حول اسم الجهاز أو مواصفاته.

هاتف ZTE المنتظر

ومع ذلك تشير التوقعات إلى أن يحمل الهاتف اسم ZTE A20 5G حيث تمت مشاركة المنشور من هاتف يحمل كاميرا أسفل الشاشة بنفس الاسم. بالإضافة إلى ذلك ، تم رصد هاتف برقم الطراز ZTE A2121 ، والذي يُعتقد أنه ZTE A20 ، على موقع شهادة تنظيم راديو الدولة في الصين (SRRC)، كما القائمة تشير إلى ان الهاتف سيحصل على دعم 5G التي تم ذكرها في اسم الهاتف المنتظر.

تكنولوجيا كاميرا أسفل الشاشة

لقد أكدت شركة Visionex أنها بدأت بالفعل الإنتاج الضخم لتكنولوجيا الكاميرا أسفل الشاشة وقالت بأنها ستصل للهواتف الذكية قريبا، ومن المرجح لجوء ZTE لاستخدام مستشعر Visionex الذي تنتجه بكميات كبيرة.

هناك العديد من عمالقة شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل Huawei و Honor و Xiaomi و OPPO و Vivo وغيرهم يعملون دمج تكنولوجيا الكاميرا تحت الشاشة في أجهزتهم، لكن يبدو أن ZTE ستكون أول من يقدمها للمستهلكين.

ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات ملحوظة تتعلق بوضع كاميرا السيلفي أسفل شاشة الهاتف. تتمثل المشكلات الرئيسية في جودة الصورة بالإضافة إلى السطوع واختلاف اللون في المنطقة التي توجد بها الكاميرا، لكن Visionex أكدت أنها قامت بحل هذه المشكلة من خلال دمج أجهزة عرض جديدة مع خوارزميات برمجية لتحسين زوايا العرض وتقليل السطوع.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أعلنت مؤخرا عن هاتف Axon 10s Pro الذي يأتي بشاشة 6.47 إنش من نوع أموليد، ومعالج سنابدراجون 865، ذاكرة عشوائية وتخزينية تصل إلى 12/265 جيجابايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى