الهواتف الذكيةاوبو

اوبو تدرس استخدام تقنية LiFi في هواتفها الذكية

تدرس شركة اوبو الصينية استخدام تقنية LiFi في هواتفها الذكية في المستقبل القريب، وهي تقنية أسرع من تقنية WiFi بـ 100 مرة تقريبًا.

في عام 2020 كانت شركة Oppo الصينية أول شركة تطلق هاتفًا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G في أوروبا، وهو الهاتف Reno3 Pro 5G ثم Find X2 Pro.

وبشكل عام في المنازل أو أماكن العمل يتم دائمًا استخدام شبكات واي فاي للاتصال بالانترنت، إلا أن هذه التقنية ربم تنتهي قريبًا مع دخول LiFi.

يعمل المطورون منذ سنوات على بديل لشبكة WiFi وهي شبكات لاي فاي Light Fidelity تقنية نقل بيانات جديدة وسريعة.

في شبكات WiFi يتم استخدام موجات الراديو عبر جهاز توجيه (الراوتر) أما تقنية LiFi فسوف تعمل بالضوء بحيث يتم نقل البيانات عبر الضوء بسرعة كبيرة جدًا.

وفي عام 2019 تقدمت شركة اوبو الصينية بطلب براءة اختراع وتم الموافقة عليه من المكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية، وتضمنت 24 صورة لهاتف مناسب لشبكات الاتصال الجديد LiFi.

شكل الهاتف أنيث، بكاميرا أمامية مخفية، ربما تكون منبثقة لأنه سيكون من عائلة Reno وفي الخلف هناك مربع ضوء LED وفي الحافة العلوية أيضًا من أجل تحسين عملية التقاط الإشارة.

اوبو تدرس استخدام تقنية LiFi في هواتفها الذكية

وتظهر براءة الاختراع كاميرا خلفية مزدوجة، لكن ربما تضيف الشركة كاميرا ثالثة ورابعة مثلما نرى في العديد من الهواتف الذكية حاليًا.

وبحسب موقع letsgodigital المتخصص في براءات الاختراع، فإن تقنية LiFi لا توفر فقط سرعة نقل عالية للبيانات، بل انها تقترب كثيرًا من قوة وسرعة شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى