الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25 السلسلة ستأتي مع معالج الأحلام الجديد كليًا بميزات خارقة

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 تظهر في تسريبات هامة للغاية

في وقت سابق من هذا العام، فعلت شركة سامسونج شيئًا مثيرًا للاهتمام عندما أطلقت سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) التي تستخدم رقائق Snapdragon حصريًا.

معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

في الماضي، أطلقت الشركة دائمًا نسختين من هواتفها من سلسلة Galaxy S، أحدهما يستخدم رقائق Exynos والآخر يستخدم رقائق Qualcomm Snapdragon.

في العام المقبل، على الرغم من ذلك، من المتوقع إعادة رقائق Exynos في بعض هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 24. في عام 2025، من المتوقع أن تستخدم بعض هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 مع Snapdragon 8 Gen 4.

سامسونج جالكسي اس 25

يمكن أن تستخدم بعض هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 شريحة Snapdragon 8 Gen 4 بدقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تضم أنوية Nuvia CPU.

وظهرت الآن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول شريحة Snapdragon 8 Gen 4. ويُذكر أنه سيتم إطلاق Snapdragon 8 Gen 4 قبل نهاية عام 2024، وسيستخدم نوى Qualcomm’s Nuvia CPU.

ويشاع أن Snapdragon 8 Gen 4 يضم نواة CPU عالية الأداء من Phoenix وأربعة أنوية CPU موفرة للطاقة من Phoenix.

وبحسب ما ورد سيتم تصنيع الشريحة بواسطة TSMC بدقة تصنيع 3 نانومتر (N3E). وهذه أخبار مروعة لشركة Samsung Foundry (قسم تصنيع شرائح أشباه الموصلات في Samsung Electronics) ، على الرغم من أن Qualcomm قد لا تستخدم عملية GAP بدقة تصنيع 3 نانومتر الأكثر تقدمًا ولكن بدلاً من ذلك منافستها TSMC.

وإذا كنت تتذكر، فإن جميع شرائح Snapdragon تستخدم حاليًا نوى وحدة المعالجة المركزية بناءً على بنية Cortex لمخزون ARM. على الرغم من ذلك، من المتوقع أن تتحول Qualcomm في المستقبل إلى نوى Nuvia CPU الداخلية التي من المتوقع أن تحقق أداءً مشابهًا لأداء رقائق السلسلة A و M من ابل.

بدأت Nuvia من قبل مجموعة من مهندسي ابل السابقين وجوجل سابقين. عمل مصممو الشركة سابقًا على بعض الرقائق المبتكرة، بما في ذلك سلسلة A من ابل المستخدمة في أجهزة iPhone و iPad.

واستحوذت شركة Qualcomm على Nuvia في أوائل عام 2021 مقابل 1.4 مليار دولار وتهدف إلى جلب المعالجات القائمة على تصميمات Nuvia إلى الخوادم وأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، رفعت ARM دعوى قضائية ضد Qualcomm و Nuvia لخرق اتفاقيات الترخيص وانتهاكات العلامات التجارية. وزعمت أن رقائق Nuvia تعتمد على تقنيات ARM ، ولا يمكن نقل هذه التراخيص إلى Qualcomm.

سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 قد تستخدم شريحة “أحلام” Exynos

وفقًا للمصدر، بعض هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 قد تستخدم شريحة “أحلام” Exynos التي تم تجديدها بالكامل.

يقال أيضًا أن سامسونج تعمل على معالج داخلي جديد. يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم تسميته Exynos أم لا. ومع ذلك ، يُقال أنه تم تطويره من الألف إلى الياء ليناسب هواتف سامسونج الرائدة، ومن المتوقع أن يقدم أداءً رائعًا وكفاءة في استهلاك الطاقة.

ويقال أيضًا إنه يتميز بوحدة معالجة رسومات AMD أكثر قوة. ويمكن لبعض هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 استخدام معالج Samsung الداخلي الجديد هذا.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها هواتف سامسونج جالكسي من الفئة S؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى