أخبار الشركاتكوالكوم

معالج كوالكوم الجيل 4 يتفوق في الأداء بنسبة رهيبة على سابقه Snapdragon 8 Gen 3

كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الرابع يقدم أداءً خارقًا بمقارنة بالأجيال السابقة

بدأت الشائعات حول معالج كوالكوم الجيل 4 – Snapdragon 8 Gen 4 للعام المقبل في الظهور، على الرغم من عدم توفر الكثير من التفاصيل حول معالج Snapdragon 8 Gen 3 حتى الآن.

وكانت قد كشفت شركة كوالكوم النقاب عن معالجها القوي من الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2 في نهاية عام 2022 ، والذي لم يكن شيئًا مثيرًا للإعجاب حتى الآن. ويُقال إن شركة أشباه الموصلات تخطط للكشف عن شرائحها الرئيسية لعام 2023 تقريبًا في نفس وقت إصدار العام الماضي.

وإليكم الآن تسريبات المعالج الجديد ..

معالج كوالكوم الجيل 4
معالج كوالكوم الجيل 3

تسريبات معالج كوالكوم الجيل 4 الجديد

قد تعتقد أن هذا مبكر قليلاً بالنسبة لتسريبات Snapdragon 8 Gen 4 ، ولكن هذا هو العالم الذي نعيش فيه من تسارع رهيب في المعلومات، حيث -وفقًا لتسريب جديد على Weibo- سيكون Snapdragon 8 Gen 4 (الذي يحمل الاسم الرمزي SM8750) من بين المعالجات المحمولة الأولى مع نوى Nuvia الجديدة من Qualcomm.

سيتم تقديم النوى الجديدة في تكوين 2 + 6 (2x Phoenix I plus 6x Phoenix M) ، يُقال إن مجموعة الشرائح تسجل 2070 نقطة في أحادية النواة و 9100 نقطة في الاختبار متعدد النواة لـ Geekbench 5.

معالج كوالكوم الجيل 4
معالج كوالكوم الجيل 4

في المقابل ، تشير التقارير إلى أنه من المتوقع أن يحقق Snapdragon 8 Gen 3 القادم درجة متعددة النواة تبلغ حوالي 6500 نقطة ودرجة أحادية النواة تبلغ حوالي 1800 نقطة في اختبار Geekbench المعياري.

علاوة على ذلك ، كشفت التسريبات أن مجموعة الشرائح ستستمر في استخدام عقدة فئة 5 نانومتر (N4P) من TSMC.

بينما زعم تقرير حديث أن Snapdragon 8 Gen 3 سيحتوي على بنية فريدة 2 + 3 + 2 + 1 ، على الرغم من أن المعلومات المحددة المتعلقة بترددات الساعة ليست متاحة بعد.

بالإضافة إلى ذلك ، يقال إن الشرائح مجهزة بوحدة معالجة الرسومات Adreno 750 (Adreno Gen 7.9.0) التي تعمل بسرعة ساعة تبلغ 770 ميجا هرتز.

تجدر الإشارة إلى أن Snapdragon 8 Gen 3 لن يدعم تطبيقات وألعاب Android 32 بت ، لأنه يفتقر إلى نوى وحدة المعالجة المركزية الضرورية للتوافق.

معالج كوالكوم الجيل 4
معالج كوالكوم الجيل 4

اقرأ لدينا ..
كوالكوم ستطلق معالج سناب دراجون الجيل 4 لاكتساح معالج M من آبل

هل يعمل هاتفك بمعالج من كوالكوم ؟ ما رأيك بأداء معالجات هذه الشركة ؟ أم أنك تفضل معالجًا من شركة أخرى ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى