أخبار الشركاتكوالكوم

كوالكوم ستطلق Snapdragon 8cx Gen 4 أقوى معالج لاكتساح سلسلة M القادمة من Apple

حرب المعالجات بين آبل وكوالكوم قد يحسمها معالج Snapdragon 8cx Gen 4

تعمل Qualcomm سراً على تطوير شريحة تنافس سلسلة M المستقبلية من Apple ، يقال إن شركة Qualcomm تطور معالجًا جديدًا تحت الاسم الرمزي “Hamoa” ، وتشير معلومة جديدة ظهرت مؤخرًا على الإنترنت إلى أنه سيتم تسويق مجموعة الشرائح القادمة باسم Snapdragon 8cx Gen 4 الأقوى من الشركة، وإليك التفاصيل ..

مواصفات معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8cx Gen 4

أحدث مواصفات Snapdragon 8cx Gen 4 القادمة من Qualcomm مثيرة للاهتمام للغاية ، وإذا كانت SoC تعمل كمنافس حقيقي لشركة Apple من سلسلة M-SoCs ، فنحن بالفعل على موعد لمشاهدة منافسة حقيقية في السوق.

Snapdragon 8cx Gen 4
Snapdragon 8cx Gen 4

تم ذكر SoC ذات 12 نواة في وقت سابق من قبل Twitter والمسرب المعروف “Kuba Wojciechowski” ، الذي ادّعى الآن أن لقب السيليكون سيكون Snapdragon 8cx Gen 4 ، يُعتقد أنه سيحقق أفضل أداء يحتوي على ثمانية نوى أداء وأربعة نوى موفرة للطاقة، ومع ذلك لم يذكر ما إذا كانت نوى Oryon من Qualcomm ، وهي حلول متخصصة أصبحت ممكنة بفضل استحواذ الشركة على Nuvia ، ستكون موجودة في سناب دراجون 8cx Gen 4.

كما يدعي المسرب أن كل كتلة من أربعة مراكز لها ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة L2 تبلغ 12 ميجابايت وذاكرة تخزين مؤقت L3 تبلغ 8 ميجابايت.

Snapdragon 8cx Gen 4
معالج Snapdragon 8cx

ونظرًا لأن Snapdragon 8cx Gen 4 يشاع أن لديه نفس معالج الرسوميات Adreno 740 مثل Snapdragon 8 Gen 2 ، ورد أن Qualcomm لا تنشئ وحدة معالجة رسومات جديدة له، حيث لا تزال وحدة معالجة الرسومات قوية ، ولكن عند استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows بدلاً من الهواتف الذكية ، فقد تبدأ العيوب والقصور في الظهور.

ومع ذلك فإن البيانات التي يقدمها مثيرة للاهتمام على الورق ، حيث يتم اختبار نوى أداء سناب دراجون 8cx Gen 4 بتردد 3.40 جيجاهرتز وتلك الموفرة للطاقة التي تعمل عند 2.50 جيجاهرتز.

Snapdragon 8cx Gen 4
معالج Snapdragon 8cx

هذا يختتم نظرة عامة على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8cx Gen4 القادمة. ما رأيك بها؟ هل تعجبك المنافسة بين ابل وكوالكوم ؟ هل ترى أن الأخيرة بإمكانها التنافس مع سلسلة M المستقبلية من Apple ؟ نشكرك على القراءة والمتابعة والمشاركة في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى