الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدميشروحات شاومي

ما هي ميزة Memory Extension في هواتف شاومي ولماذا يجب عليك تنشيطها ومتي يجب تعطيلها ؟

خطوات تنشيط أهم ميزة ضرورية في هواتف شاومي وريدمي وبوكو بأسهل الخطوات

توفر هواتف شاومي ميزات ووظائف كثيرة مهمة ورائعة للمستخدمين ويوجد ميزة مهمة للغاية في إعدادات MIUI يجب عليك تنشطيها . حيث يواجه المستخدمين مشكلة الحصول على المزيد من الطاقة والتطبيقات الأكبر والأثقل مع إدارة ذاكرة الوصول العشوائي . ويحتاج كل مستخدم إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لفتح التطبيقات وصيانتها على Android .

لهذا السبب ، قامت Xiaomi في تنشيط وظيفة جديدة تسمى Memory Extension للمساعدة في توفير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزتنا .

أهم ميزة في هواتف شاومي Memory Extension

تمامًا كما تفعل أجهزة الكمبيوتر ، يقوم البعض بإنشاء ذاكرة افتراضية إضافية ليتمكن من استخدامها في أوقات التحميل الأكبر . ونسمي هذه الذاكرة الافتراضية . حيث تعتمد على استخدام جزء من تخزين القرص الصلب كمخزن فلاش (ذاكرة الوصول العشوائي).

أهم ميزة في هواتف شاومي
أهم ميزة في هواتف شاومي

في ذلك الوقت ، أراد مصنعو الهواتف أن يفعلوا الشيء نفسه ، ولهذا السبب ابتكروا توسيع الذاكرة الافتراضية . ولم ترغب Xiaomi في أن تتخلف عنهم وفعلت الشيء نفسه في هذه الحالة ، ومنذ MIUI 12.5 ، قامت بتضمين هذه الوظيفة في بعض هواتفها .

كيفية تفعيل ميزة Memory Extension على هاتف شاومي

لا ينبغي أن يكون تنشيط ميزة “Memory Extension ” أو ما تُعرف بميزة امتداد الذاكرة على Xiaomi شيئًا مميزًا . حيث يمكننا العثور عليها ضمن الإعدادات الإضافية في نظام Xiaomi الخاص بنا من خلال اتباع الخطوات التالية :

تنشيط ميزة Memory Extension على هاتف شاومي
تنشيط ميزة Memory Extension على هاتف شاومي

نفتح قائمة الإعدادات على هاتف Xiaomi الذكي الخاص بنا.
نذهب لأسفل في قائمة الإعدادات حتى نجد إعدادات إضافية.
بمجرد الدخول ، ننزل لأسفل حتى نجد امتداد الذاكرة أو Memory Extension.
إذا قمنا بتنشيطها ، فسيلزم إعادة تشغيل النظام ، مع إضافة 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى نظامنا الإضافي إن أمكن .

في المرة التالية التي نريد فيها إلغاء تنشيط الوظيفة ، سيتعين علينا إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

ميزة مخفية مثيرة للاهتمام في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو الآن

لماذا يجب تفعيل Memory Extension على هاتفنا ؟

على الرغم من أنه من الصحيح أننا اليوم لن نواجه مشاكل بشكل عام مع هواتفنا ولا ينبغي أن نواجه مشاكل مع ذاكرة RAM أيضًا ، إلا أن تمكين وظيفة Memory Extension قد يكون فكرة رائعة مسبقًا .

سيساعد تنشيط الوظيفة في الحصول على إدارة أفضل لذاكرة الوصول العشوائي (رام) في أجهزتنا ، كما سيؤدي إلى تسريع نظام التشغيل ، مما يجعل التطبيقات أكثر مرونة للتشغيل على هاتفنا .

ميزة مهمة في هواتف شاومي
ميزة مهمة في هواتف شاومي

متي يجب تعطيل ميزة Memory Extension ؟

على الرغم من صحة أن تنشيط هذه الوظيفة يمكن أن يكون ضروريًا على أجهزتنا ، خاصة إذا كان لدينا جهاز به ذاكرة وصول عشوائي صغيرة ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء ألعاب الفيديو .

باستخدام ذاكرة التخزين وليس ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، عادةً ما تعمل التطبيقات التي تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أكثر سلاسة ، لذلك نحصل على تنفيذ أفضل لها . ومن ناحية أخرى ، إذا قمنا بتشغيل لعبة في ذاكرة التخزين ، نظرًا لأنها ليست سريعة جدًا ، فلن تعمل الألعاب بسلاسة .

اقرأ أيضًا :

كاميرا هواتف شاومي توفر ميزة رهيبة ومهمة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن بخطوات سريعة

باختصار ، إذا كان لديك هاتف لن تلعب به كثيرًا ولديك مساحة تخزين كافية ، فإننا نوصي بشدة بتنشيط هذه الوظيفة لمساعدة جهازك . وخلاف ذلك ، من الأفضل ترك هذه الميزة معطلة .

ما رأيك في هذه الميزة الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى