الهواتف الذكيةسامسونج

كيفية إصلاح أكثر مشكلة شائعة ومزعجة في هواتف سامسونج بأبسط الخطوات

طريقة حل مشكلة مزعجة للغاية في هواتف سامسونج بكل سهولة

يتوقف في بعض الأحيان هاتف سامسونج الخاص بك عن العمل تمامًا دون سبب واضح وتُعد هذه المشكلة ، أحد أكثر المشكلات المزعجة والمحبطة . وهي أيضًا واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا ، ويُطلق بعض المستخدمين عليها اسم : “شاشة الموت السوداء”.

لقد تأثر عدد كبير من مالكي أجهزة Samsung بطريقة أو بأخرى بهذه المشكلة في بعض المناسبات عند استخدام هواتف سامسونج الخاصة بهم . وهناك بعض الطرق لوضع حد لهذه المشكلة التي تمنعك من الاستمرار في استخدام هاتفك بشكل طبيعي . وسنشرح لكم في هذا المقال كيفية حل مشكلة الشاشة السوداء على هواتف سامسونج بخطوات سهلة وسريعة .

مشكلة شاشة سامسونج السوداء ولماذا تحدث ؟

لا يزال أصل مشكلة الشاشة السوداء على هواتف Samsung غير واضح تمامًا . وفي معظم الحالات ، تعد مشكلة برمجية يمكن حلها باتباع بعض الخطوات البسيطة .

سامسونج
سامسونج

ومع ذلك ، هناك أيضًا حالات تم فيها إجبار المستخدمين على إصلاح هواتفهم من خلال الخدمة الفنية الرسمية أو من خلال خدمات الجهات الخارجية من أجل حل الخطأ .

أيضًا ، على الرغم من أن المشكلة قد تكون أكثر تكرارًا في بعض الطرز ، إلا أن الحقيقة هي أن مشكلة الشاشة السوداء يمكن أن تؤثر على العديد من الهواتف محطات بشكل متساوٍ . لذلك ، لا يهم إذا كان لديك جهاز Galaxy J4 قديم أو Galaxy S9 أو Galaxy A70 عاجلاً أم آجلاً ، قد ينتهي الأمر بهاتفك معاناة من هذه المشكلة .

جدير بالذكر ، أن هناك مستخدمون أبلغوا عن مشكلة الشاشة السوداء على Samsung Galaxy S20 أو Samsung Galaxy A50 أو Samsung Galaxy A30 ، بالإضافة إلى هواتف أخرى أرخص مثل Samsung Galaxy J4 Core .

مشكلة شاشة سامسونج
مشكلة شاشة سامسونج

على أي حال ، تظهر المشكلة عادة بنفس الطريقة ، حيث تظل الشاشة سوداء وفي بعض الحالات ، يمكن حتى الخلط بينها وبين حقيقة أن الهاتف مغلق على الرغم من أنه نشط بالفعل . وهناك أيضًا حالات لا يزال الصوت يعمل فيها .

كيفية إصلاح الشاشة السوداء على جهاز سامسونج الخاص بك

هناك عدة طرق لإزالة مشكلة الشاشة السوداء على هواتف Samsung . واعتمادًا على سبب الفشل ، يجب اتباع بعض الخطوات أو غيرها .

أول شيء يجب عليك فعله هو فرض إعادة تشغيل الهاتف . وللقيام بذلك ، عليك فقط اتباع الخطوات التالية :

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الموجود على هاتفك ، أو الجهاز اللوحي لمدة 10 أو 15 ثانية تقريبًا.

انتظر حتى يصدر الجهاز اهتزازًا . وبعد ذلك ، سيتم إعادة التشغيل .

عند اكتمال عملية إعادة الضبط ، سيتم تشغيل الهاتف كالمعتاد . وإذا عرضت الشاشة صورة مرة أخرى ، فستكون قد حلت المشكلة ويمكنك الاستمرار في استخدام الجهاز.

ولكن إذا لم ينجح هذا الإجراء ، فقد حان الوقت للجوء إلى أنواع أخرى من الحلول لمحاولة إنهاء مشكلة الشاشة السوداء . والخطوة التالية هي توصيل هاتفك بالشاحن لفترة من الوقت ، حتى تحتوي البطارية على طاقة كافية لبدء تشغيل الجهاز .

من المهم أن تبقي هاتفك متصلاً بالشاحن للوقت اللازم ، وأن تحاول إجبار الجهاز على إعادة التشغيل أثناء الشحن . وفي بعض الأحيان ، يمكن أن تستنزف البطارية فجأة على الرغم من أنك تعتقد أنه لا يزال هناك شحن كافٍ . وهذا أكثر شيوعًا في الهواتف المحمولة القديمة التي تدهورت بطارياتها بالفعل .

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

وإذا لم ينجح أي من ذلك في إصلاح شاشة Samsung السوداء ، فقد تكون المشكلة أكثر خطورة مما كنت تتخيلها في البداية . ومن المحتمل أن شاشة الهاتف قد توقفت عن العمل بسبب ضربة أو سقوط ، أو أن اللوحة الأم للجهاز قد تعرضت للتلف تمامًا .

أهم 8 ميزات مفيدة ومهمة في هواتف أندرويد لا بُد من معرفتها وتجربتها الآن

في هذه الحالة ، من الأفضل اللجوء إلى خدمة فنية تقوم بإصلاح جهازك . وإذا كان الجهاز حديثًا بدرجة كافية ، فمن المحتمل أن يكون الإصلاح مشمولاً بالضمان ، لذلك فهو مجاني تمامًا ما لم يكن الجهاز قد تعرض للبلل ويعتبر الفنيون أن هذا هو سبب المشكلة.

هل سبق أن واجهت مثل هذه المشكلة ؟ أخبرنا كيف قمت بحلها عبر التعليقات ..

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ، ذات مرة حدثت معي مشكلة مُشابِهه لذلك وقمتُ بحلها بطريقة مختلفة
    والمشكلة كانت أن هاتفي A51 توقف عن العمل تماماً أي انه أطفأ نفسه تماماً وأصبح لا يستجيب لأي أوامر وبل أنه لايستجيب للشحن أيضاً بمعنى انه حرفياً تعطل ظاهرياً ، فقمت بعلاج المشكلة بإجراء أمر إعادة التشغيل الإجباري للهاتف الذي يتم عبر الضغط على زر الباور مع زر خفض الصوت أو رفع الصوت لمدة 10 الى 15 ثانية حينها عاد الهاتف للعمل من جديد بعد أن كان قد ذهب لعالم الأموات وعاش تجربة الموت لبضعِ دقائق 😄

زر الذهاب إلى الأعلى