الهواتف الذكية

ثورة في صدارة السوق: علامة تجارية صينية تتصدر مبيعات الهواتف المحمولة عالميًا وتطيح بـ ابل و شاومي

تصدر مبيعات الهواتف المحمولة عالميًا وتطيح بـ ابل و شاومي

في الربع الأخير، احتلت علامة تجارية صينية مكانة الصدارة في مبيعات الهواتف عالميًا، وذلك وفقًا لأحدث بيانات سوقية من Canalys.

هذه العلامة التجارية تصدر مبيعات الهواتف المحمولة عالميًا وتطيح بـ ابل و شاومي

وأظهرت البيانات أن شركة ابل لم تعد العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من عام 2023، بل جاءت علامة تجارية صينية أخرى واحتلت المركز الأول، حيث تمكنت من بيع ما يقارب 11.4 مليون جهاز في جميع أنحاء البلاد.

العلامة التجارية الصينية الناجحة هي جزء من تكتل BBK Electronics، الذي يضم شركات مثل OPPO و OnePlus و realme بجانبها.

واستطاعت تحقيق الصدارة في أهم سوق للهواتف المحمولة على مستوى الكوكب بفضل استقبال جيد لهواتفها الجديدة “vivo X Flip” و “vivo X Fold 2” من قبل المستهلكين.

ويبدو أن سوق الهواتف المحمولة الصينية يشهد بطيئًا عملية التعافي بعد فترة من الركود. حيث بلغ انخفاض المبيعات فقط 5٪ في الفترة التي تشمل أشهر أبريل ومايو ويونيو، وتم شحن ما مجموعه 64.3 مليون جهاز في تلك الفترة.

شركة BBK Electronics

وفي سوق الهواتف المحمولة الصينية، حصّة كل من “vivo” و “OPPO” بلغت 18٪، متقاسمة المركز الأول في التصنيف. لكن على الرغم من ذلك، لم تكن هذه أفضل النتائج للشركتين حيث شهدتا انخفاضًا في المبيعات بنسبة 14٪ و 4٪ على التوالي.

ومن جهة أخرى، استمرت علامة “HONOR” في تحقيق قوة بين أفضل 5 علامات تجارية في مجال الهواتف المحمولة، على الرغم من انخفاضها البالغ 21٪ مقارنة بالعام الماضي. ونجحت في الاحتفاظ بالمركز الرابع مع بيع 10.3 مليون جهاز خلال الربع الثاني.

بالنسبة لشركة Xiaomi، فقد استقرت في المركز الخامس، حيث تم بيع 8.6 مليون جهاز في الصين خلال نفس الفترة، وحصتها بلغت 13٪.

برأيك، ما هو أفضل هاتف ذكي في عام 2023 بغض النظر عن مبيعات الهواتف؟

زر الذهاب إلى الأعلى