ابلالهواتف الذكية

ابل الوحيدة التي نجت من السقوط الكبير لمبيعات سوق الهواتف .. فماذا عن العلامات التجارية الأخرى

ابل نجت من السقوط الكبير

لقد ذكرنا ذلك بالفعل قبل بضعة أيام عندما أكدنا أن شركة سامسونج قد استعادت الرقم 1 في سوق الهواتف المحمولة بعد ربع مع وجود ابل في المقدمة.

وانخفضت مبيعات الهواتف إلى أرقام لم نشهدها منذ أكثر من 10 سنوات بسبب مواجهة العاصفة الكاملة للأزمات الجيوسياسية والمعارك التجارية ومشاكل نقص المكونات وارتفاع التضخم على المستوى العالمي.و

والبيانات من الاستشارات Canalys التي قدمها لنا أصدقاء GSMArena ليست واعدة أكثر مع الوقت الحاضر والمدى القصير للقطاع ، وهي أن الخبراء يؤكدون انخفاضا في المبيعات في الربع الأول من عام 2023 ، والذي ظل عند 269.8 مليون وحدة بانخفاض 13٪ على أساس سنوي، مع اقتراب ابل جدًا من سامسونج والاحتفال بأن هذه الأرقام الإيجابية قد تم توقيعها في ربع شهد أيضا ولادة سلسلة هواتف Galaxy S23 الجديد بنجاح كبير.

ابل
مبيعات الهواتف 2023

وتراكم المخزونات وانخفاض الطلب هما السبب في هذه الأرقام، ويبدو بالتأكيد أن النطاقات المتوسطة والاقتصادية هي التي عانت أكثر من هذه الأزمة، مما يثقل كاهل أرقام هواتف أندرويد بأكمله تاركًا ابل وحدها في الأرقام الإيجابية.

وليس من المستغرب، في الربع الأول من عام 1، تم بيع 2022.311 مليون هاتف ذكي، والعملاق بقيادة تيم كوك هي العلامة التجارية الوحيدة التي حققت نتائج في اللون الأخضر من خلال تسليم 2٪ أكثر من أجهزة ايفون في هذه الأشهر الثلاثة الأولى من عام 3 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي: تم بيع 2023.58 مليون جهاز ايفون، بمقدار 0.56 مليون في عام 5.

وهذا السياق يعني أن ابل تنتقل من 18٪ من حصة السوق إلى 21٪ ، وتبقى أقرب من أي وقت مضى إلى سامسونج في Q1 عندما يقدم الكوريون الجنوبيون عائلتهم الرائدة ، وذلك على الرغم من نجاح Galaxy S23.

أرقام سامسونج تتركها في المركز الأول ولكنها مثقلة، حيث باعت أقل بنسبة 18٪ (60.3 مليون هاتف Galaxy مقارنة بـ 73.7 مليون في عام 2022)، بحصة سوقية تبلغ 22٪ وتتنفس ابل قريبًا جدًا.

وتحتل شاومي المرتبة الثالثة عالميًا، على الرغم من انخفاضها بنسبة 22٪ (30.5 مليون وحدة مقارنة ب 39.2 مليون) وحصتها في الصناعة وأقل بكثير ، حصة 11٪.

اكتملت المنصة بالفعل، ولكن حتى المراكز الخمسة الأولى، سنجد مصنعين صينيين آخرين ، مع بقاء OPPO بنسبة 10٪ و 8٪ من الكعكة ، على الرغم من أن كلاهما يقع في المراجعة السنوية بنسبة -8٪ في مبيعات OPPO و -17٪ في المبيعات الحية.

ابل
هواتف ايفون

باعت جميع الشركات المصنعة الأخرى معا 73.4 مليون هاتف في الربع الأول من عام 1 ، وخسرت 2023٪ في المبيعات من 16.87 مليون هاتف تم تسليمها في عام 6. تبلغ حصتها 2022٪ ، مع وجود علامات تجارية هنا لا تقل أهمية عن realme أو Sony أو Huawei أو Motorola أو Honor أو Nokia.

ما رأيكم بهذه الأرقام؟

زر الذهاب إلى الأعلى