أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو iPhone 15 Pro يوفر ميزة جديدة في غاية الأهمية تم رصدها في تحديث iOS 17 الجديد

التحديث التجريبي لنظام iOS 17 يكشف ميزة زر الإجراء الجديد الذي يوفر 9 وظائف مختلفة

تستعد Apple لإجراء تغيير كبير على تشكيلة iPhone مع سلسلة ايفون 15 برو iPhone 15 Pro القادمة ، ولقد تم تأكيد ذلك من الشركة عن طريق الخطأ مع التحديث التجريبي الجديد ، وإليكم التفاصيل..

وفقًا للتقارير ، تم تعيين مفتاح كتم الصوت الفعلي الذي كان ميزة مألوفة على أجهزة iPhone لسنوات واستبداله بـ “زر إجراء” جديد وقابل للبرمجة.

وبينما انتشرت الشائعات حول هذا الزر لبعض الوقت ، ظلت وظائفه الدقيقة لغزًا تخفيه آبل عن الجميع ، ومع ذلك فإن مقتطفات التعليمات البرمجية من التحديث التجريبي الرابع لنظام التشغيل iOS 17 -الذي أصدرته شركة Apple للمطورين- يلقي الضوء على إمكانيات زر الإجراء الخاص بـ iPhone 15 Pro.

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

9 وظائف توفرها الميزة الجديدة لسلسلة ايفون 15 برو

تدعي مقتطفات الشفرة التي اكتشفها MacRumors أن زر الإجراء يمكن أن يقدم مجموعة متنوعة من تسع وظائف مختلفة ، من بين هذه الاحتمالات قدرة المستخدمين على الوصول بسرعة إلى ميزات إمكانية الوصول مثل Assistive Touch ، بالإضافة إلى وظيفة أخرى محتملة هي تكامل تطبيق Shortcuts ، وإذا تحقق ذلك فقد يتمكن المستخدمون من تشغيل أي اختصارات قاموا بإنشائها مباشرة من زر الإجراء.

يبدو أن Apple تحافظ على بعض الميزات المألوفة كما هي، من المتوقع أن يتعامل زر الإجراء مع وظيفة الوضع الصامت ، على غرار مفتاح كتم الصوت الحالي ، وهذا يضمن أن المستخدمين يمكنهم بسهولة تبديل هواتفهم إلى الوضع الصامت عند الضرورة ، يمكن أن يكون زر الإجراء في طرز iPhone 15 Pro القادمة بمثابة اختصار لبدء تشغيل تطبيق الكاميرا بسرعة.

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

وبالمثل ، قد يتضاعف زر الإجراء كمفتاح سريع لتشغيل مصباح الهاتف ، وهي ميزة أثبتت فائدتها في مواقف مختلفة ، كما أن إحدى الوظائف المثيرة للاهتمام بشكل خاص والتي قد يتم تعيينها لزر الإجراء هي القدرة على تبديل وضع التركيز أو إيقاف تشغيله. مع تزايد أهمية الرفاهية العقلية والتخلص من السموم الرقمية يمكن أن توفر هذه الوظيفة للمستخدمين طريقة ملائمة لإدارة إشعارات أجهزتهم وتقليل الانحرافات.

يمكن أن تكون إمكانية Action Button لإطلاق المكبر على تطبيق كاميرا iPhone مفيدة للمستخدمين الذين يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الأشياء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمكّن تكامل تطبيق Translate المستخدمين من الوصول بسرعة إلى أدوات ترجمة اللغة.

أخيرًا وليس آخرًا ، قد يسهل زر الإجراء البدء السريع للمذكرات الصوتية.

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

مع كل هذه الميزات التي تم الكشف عنها في الإصدار التجريبي من iOS 17 ، يبدو واضحًا أن زر الإجراء يتشكل ليكون إضافة مفيدة لسلسلة iPhone 15 Pro.

ومع ذلك من الضروري أن نضع في الاعتبار أن Apple قد يكون لديها المزيد من المفاجآت في المتجر ، وقد يتم الكشف عن المدى الكامل لقدرات Action Button في حدث إطلاق iPhone 15 في الخريف المقبل ، والذي من المتوقع أن يتم في سبتمبر ، سنوافيكم بكل جديد أولا بأول فتابعونا ..

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى