الهواتف الذكيةاوبو

اوبو اف 23 – Oppo F23 5G بقوة خارقة وسعر مناسب جدًا للوطن العربي

سعر ومواصفات اوبو اف 23 - Oppo F23 5G يجعلانه من أهم خيارات الشراء هذا العام

لا شك أن مهندس التصميم في شركة أوبو أراد تمييز الهاتف اوبو اف 23 – Oppo F23 5G عن إخوانه من سلسلة F السابقين ، فقرر هذه المرة وضع لمسات بسيطة في التصميم لكنها كافية لتفرقته بسهولة عن بقية الهواتف السابقة من نفس الفئة ، وتفتخر الشركة بهاتفها الجديد فقالت عنه (صاحب القوة الخارقة) ، وسنرى في هذا المقال هل كانوا على حق في التسمية أم لا ؟..

اوبو اف 23 – Oppo F23 5G بقوة خارقة

في البداية دعونا ننوّه إلى أن الهاتف من الفئة المتوسطة ويأتي باسمٍ آخر وهو Oppo A98 ، ويتميز بتصميم مختلف عن الهواتف الأخرى من السلسلة نفسها ،فمثلاً في أوبو اف F21s رأينا عدستيْن في الخلف متوسطيْن بالحجم وعدسة ثالثة صغيرة داخل إطار مستطيل، بينما هذه المرة إطارٍ أقرب للشكل البيضاوي، بداخله عدسة علوية كبيرة واحدة، ثم إطارٍ أسود دائري يضم عدستان وفلاش.

شيء آخر مختلف ، في هواتف (أوبو اف) السابقة جاء ثقب الكاميرا الأمامية بالأعلى في الزاوية، ولكن هذه المرة الثقب في منتصف الشاشة العلوية.

اوبو اف 23
اوبو اف 23

ولأن لكل هاتفٍ توأم في شكله على الأقل، فتوأمه هنا هاتف Oppo Reno 8T 5G ، غير أن هاتف اوبو اف 23 جاء بشاشة مسطحة وليست منحنية كما الحال مع رينو 8 تي.

هيكل الهاتف بلاستيكي وإطار معدني وتصميم بسيط لا يحتوي على لمسات مختلفة، وممسك الهاتف يبدو سهلاً مع شاشة مسطحة، بينما الحواف نحيفة مع عرض بسيط في الأسفل.

سماكة الهاتف 8 ملم ، الوزن 192 غرام ولا يمكن القول إنه ثقيل، بل مناسب جداً.

زر الطاقة على اليمين، وبقية الأزرار على اليسار، من الأسفل لاحظنا وجود مدخل سماعات تقليدي وهذا خبر جيد لمحبي هذا النوع من السماعات، ومدخل الشاحن يو اس بي تايب سي، وبجانبه سماعات مكبر صوت و وضعت أوبو مكبرات صوت ستيريو بالاعلى والاسفل.

وضعت أوبو مستشعر البصمة على جانب الهاتف، وهناك من يفضل هذا المكان ويعتبره مستشعراً أسرع وأدق.

اوبو اف 23

مواصفات اوبو اف 23 – Oppo F23 5G

الشاشة من نوع LCD مسطحة ، بمقاس 6.7 انش بدقة FHD بلس وجودة عرض 2400 في 1800 بكسل، مع معدل تحديث حتى 120 هيرتز، وكثافة بكسل 391 بكسل لكل انش.

من حيث الأداء : يعمل الهاتف بواسطة المعالج القوي من كوالكوم Snapdragon 695 مما يجعله هاتفاً من الفئة المتوسطة، ثماني النواة وبتردد سرعة حتى 2.2 هيرتز، مرفقًا بمعالج رسوميات من نوع أدرينو 619.

الرام جاءت بسعة 8 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت، والرام من نوع LPDDR4X ، ويدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الخامس فايف جي.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة عدسة 2.4 وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 64 ميغابكسل وفتحة عدسة واسعة تبلغ 1.7 ، وعدسة مونو بدقة 2 ميغابكسل وفتحة 2.4 ، وعدسة ثالثة مايكروسوكوب للتقريب بدقة 2 ميغابكسل 2 ميغابكسل. (لاحظ الصورة أدناه) ..

كاميرات اوبو اف 23
كاميرات اوبو اف 23

البطارية كبيرة بقدرة 5000 ميللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريعة من صفر إلى 50٪ في 18 دقيقة ، ويأتي بشاحن سريع قدرته 67 واط.

لم تكشف أوبو عن سعر الهاتف في بلادنا العربية لكن سعره في الهند بلغ 300 دولار ، ونحن بانتظار التفاصيل الكاملة في الوطن العربي فتابعونا لنوافيكم بكل جديد ..

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

زر الذهاب إلى الأعلى