الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الواتساب الجديد يطلق رسميًا أهم ميزة في تاريخه إلى 7 دول من بينها مصر … تعرّف على كيفية الوصول إليها

الواتساب الجديد يجلب رسميًا ميزة رائعة وهامة للغاية إلى مصر وبعض الدول

أعلن الواتساب الجديد “WhatsApp” عن توسيع ميزة قنواتها للبث في سبع دول أخرى، من بينها مصر وتشيلي وماليزيا والمغرب وأوكرانيا وكينيا وبيرو. تم الإعلان عن هذه التوسعة من خلال تغريدة ومنشور على تويتر في وقت سابق من اليوم.

وتم طرح ميزة قنوات واتساب للمرة الأولى الشهر الماضي للمستخدمين في سنغافورة وكولومبيا. وتهدف هذه الميزة إلى السماح للأشخاص بمتابعة المنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحث الطبي وهيئات التحقق من الحقائق والسلطات المحلية للحصول على المعلومات. وأكدت الشركة أنها تعتزم توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين هذا العام.

ما هو الهدف من ميزة قنوات في الواتساب الجديد؟

تتيح قنوات واتساب إمكانية الاتصال في اتجاه واحد حيث يمكن للمسؤولين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو للأشخاص الذين يشكلون جزءًا من القناة. وتظهر هذه القنوات في علامة تبويب جديدة تحت اسم “تحديثات أو مستجدات”، مما يتيح للمستخدمين متابعة قنوات المنظمات العالمية والمحلية ومشاهدة محتواها أيضًا.

الواتساب الجديد
ميزة القنواة داخل تطبيق واتساب

ويجدر بالذكر أن انستقرام، التابعة لشركة ميتا، قامت أيضًا بتوسيع ميزة قنواتها على مستوى العالم بعد اختبارها مع مجموعة من المستخدمين المختارين. وعلى عكس واتساب، يركز انستقرام على إنشاء قنوات اتصال للمبدعين للتفاعل مع جمهورهم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت واتساب بإطلاق تطبيق مستقل لنظام التشغيل Wear OS يتيح للمستخدمين الرد على الدردشات والمكالمات الصوتية عبر الإنترنت وبدء محادثات جديدة. هذا التطبيق يهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم على الأجهزة المحمولة.

كيف يمكن الوصول إلى ميزة القنوات في الواتساب الجديد؟

الواتساب الجديد
خطوات الوصول والبحث عن القنوان داخل واتساب

يمكن الوصول إلى ميزة القنوات والبحث عن قنوات جديدة وإضافتها لحسابك من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق. فقط، افتح حسابك، وانقر على تبويبة أو قسم” المستجدات“.

وبجانب “عرض الكل” أمام البحث عن قنوات، يمكنك تصفح جميع القنوات المتوفرة مع إضافة أي قناة ترغب في متابعتها من داخل حسابك.

والآن، ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى