الهواتف الذكية

5 هواتف أندرويد تنافس ايفون 14 بقوة وتقدم تجربة لا مثيل لها

تعرف على أفضل 5 هواتف أندرويد تنافس ايفون 14

أثبت ايفون 14 (iPhone 14) نفسه كواحد من أكثر الهواتف مبيعاً في جميع أنحاء العالم، سواء في الإصدارات العادية أو Pro . ومع ذلك، قد كشفت دراسة أجرتها شركة Counterpoint Research عن وجود منافسة قوية من هواتف أندرويد في بعض الأسواق، مما يشير إلى تنافس شديد في عالم الهواتف الذكية.

أفضل 5 هواتف أندرويد 2023 تنافس ايفون 14

وتركز دراسة Counterpoint Research على ثمانية أسواق رئيسية حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين والهند والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية. وتوصلت الدراسة إلى أن بعض هواتف أندرويد تتفوق على ايفون 14 في هذه الأسواق الهامة.

في الهند، يظهر أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تهيمن على السوق بنسبة تصل إلى 4 مراكز من أصل 5 أفضل هواتف مبيعاً. بينما يحتل هاتف OnePlus Nord CE 3 Lite المركز الأول بنسبة 4٪ من السوق، يأتي iPhone 14 في المركز الخامس بنسبة 3٪ من إجمالي المبيعات.

كما تتفوق هواتف أندرويد أيضاً في كوريا الجنوبية، حيث تتمتع سامسونج بقوة خاصة في هذا السوق. يحتل هاتف Galaxy S23 المركز الأول بنسبة 12٪، يليه Galaxy S23 Ultra بنسبة 10٪ و Galaxy A34 بنسبة 8٪. بينما يحتل iPhone 14 المركز الثالث بنسبة 7٪، ويأتي iPhone 14 Pro في المركز الرابع بنسبة 6٪.

هواتف أندرويد
يعد OnePlus Nord CE 3 Lite 5G أحد أكثر الهواتف مبيعا في الهند.

في الولايات المتحدة، تستمر هيمنة ابل بقوة، حيث يحتل iPhone 14 المركز الأول بنسبة 14٪، متقدماً بفارق كبير عن iPhone 14 Pro Max الذي يحتل المركز الثاني بنسبة 9٪. وفي الصين، تظل هواتف ابل تهيمن على المراكز الثلاثة الأولى بنسبة 4٪ من المبيعات لكل هاتف محمول.

وبالرغم من التفوق العام لـ iPhone 14 في معظم الأسواق، إلا أن دراسة Counterpoint Research تؤكد وجود منافسة قوية من هواتف أندرويد في بعض البلدان، ما يجعل المنافسة بين الشركتين تستمر في السوق العالمي للهواتف الذكية.

والآن، ما هي أبرز ميزة في هواتف أندرويد لا توجد في أجهزة ايفون والعكس؟

زر الذهاب إلى الأعلى