تقنيات أخرى

إيلون ماسك يحصل على موافقة رسمية لإجراء أول تجربة زرع رقاقة إلكترونية في الدماغ البشري قريبًا

إيلون ماسك يحدد موعد تنفيذ أول تجربة زرع رقاقة إلكترونية في الدماغ البشري

أعلنت شركة Neuralink الناشئة ، إحدى شركات إيلون ماسك ، أنها تلقت موافقة من السلطات الأمريكية لاختبار زراعة رقائق إلكترونية في دماغ بشري.

خطة إيلون ماسك لتنفيذ تجربة زرع رقاقة إلكترونية في الدماغ البشري

فقد صرّح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، خلال عرض VivaTech الذي أقيم يوم الجمعة 16 يونيو في باريس أنه سيتم إطلاق أول تجربة لزرع الرقائق الدقيقة في الدماغ البشري هذا العام. وقال: “سننفذ أول عملية زرع رقاقة بشرية لشخص مصاب بنوع من الشلل الرباعي”.

زرع رقاقة إلكترونية في الدماغ البشري

تجذب التكنولوجيا التي تقدمها Neuralink اهتمامًا كبيرًا ، خاصةً للمرضى الذين يعانون من أمراض عصبية. ومع ذلك، لم يحدد إيلون ماسك عدد المرضى الذين سيتم زرع الرقائق في أدمغتهم أو المدة. لكنه أكد أن أول حالة ستكون في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: تجربة ربط الدماغ البشري بالحاسوب تواجه مشاكل والشركة تصر على تنفيذها

Neuralink

وقالت الشركة الكاليفورنية على حسابها على تويتر: “هذه خطوة أولى مهمة ستسمح يومًا لتقنيتنا بمساعدة العديد من الأشخاص” ، مضيفة أن “عمليات التوظيف للتجارب السريرية (على البشر) لم يتم فتحها بعد”.

تصمم Neuralink أجهزة متصلة ليتم زرعها في الدماغ للتواصل مع أجهزة الكمبيوتر مباشرة من خلال الفكر. سيتم استخدامها أولاً لمساعدة الأشخاص المصابين بالشلل أو الذين يعانون من أمراض عصبية.

وهذه الفكرة ليست جديدة، بل على العكس من ذلك، فهي مشروع متقدم جدًا بالفعل في شركة Neuralink الناشئة. تعمل هذه الشركة، التي أسسها الملياردير إيلون ماسك في عام 2016، على تطوير غرسات دماغية تسمى “واجهات عصبية مباشرة”. بمعنى آخر ، تهدف إلى توصيل شرائح إلكترونية ، مزروعة في أدمغة الأشخاص المصابين بالشلل أو الذين يعانون من أمراض عصبية ، بجهاز كمبيوتر.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

ما رأيك في فكرة زرع الرقاقات في الدماغ؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى