أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 خبر جديد مفاجئ للغاية فما مدى تأثيره على المبيعات؟

تسريبات مفاجئة عن سلسلة ايفون 15 - iPhone 15

بحسب المصادر الأخيرة ، قد يتأخر إطلاق Apple لسلسلة ايفون 15 – iPhone 15 القادمة لبضعة أسابيع ، مما يعني أن الظهور الأول لمجموعة الهواتف الذكية من الجيل التالي للشركة سيكون بعد الإطار الزمني المعتاد (شهر سبتمبر) ، وإليكم التفاصيل..

تأخير إطلاق سلسلة ايفون 15 – iPhone 15

وفقًا لما ذكره “وامسي موهان Wamsi Mohan” محلل الأوراق المالية العالمي في Bank of America ، فإن آبل ستتأخر في موعد إطلاق سلسلتها الرائدة القادمة، حيث شارك “موهان” توقعه في مذكرة بحثية بعد إجراء فحوصات في سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple.

وقال “موهان” إن الإطلاق قد يتأخر إلى الربع الرابع الذي يمتد من أكتوبر إلى ديسمبر نهاية هذا العام، وأعرب عن قلقه من التأخير الذي خيّب آمال محللي وول ستريت.

ويرى “موهان” الآن أنّ عائدات ربع سبتمبر تبلغ 87.1 مليار دولار ، أيْ أقل بكثير من المجموع عند 91.6 مليار دولار ، حتى مع وجود تراجع بنسبة 2.5٪ في هذا الربع من أسعار الصرف المواتية، كما توقع “موهان” مبيعات تصل إلى 48 مليون وحدة iPhone في ربع سبتمبر ، أقل من توقعات الشارع عند 51 مليون.

سلسلة ايفون 15
متوقعة لسلسلة ايفون 15

وللأسف ، لم يقدم موهان (الذي يشارك بشكل متكرر في مكالمات أرباح Apple) أيّ سبب للتأخير المزعوم في إطلاق iPhone 15 ، علمًا بأنه لم تكن هناك مؤشرات أخرى من مصادر غيره تشير إلى أن تشكيلة iPhone الرئيسية التالية من Apple قد لا تصل في سبتمبر .

سلسلة ايفون 15
صور متوقعة لسلسلة ايفون 15

وللتذكير فقط ، في العام الماضي أعلنت شركة Apple عن سلسلة iPhone 14 في 7 سبتمبر بتوقيتها المعتاد ، وكان من المتوقع أن تلتزم آبل هذا العام باستراتيجيتها لتشكيلة iPhone من 4 هواتف هي : الطراز العادي iPhone 15 و طراز البلس iPhone 15 Plus و طراز البرو iPhone 15 Pro والطراز الأعلى برو ماكس iPhone 15 Pro Max .

ومن المنتظر هذه المرة أن تشتمل طرازات iPhone 15 Pro على ميزات جديدة غير متوفرة في أجهزة iPhone 15 العادية ولكن بأسعار معقولة أكثر مما كان في الجيل السابق.

سلسلة ايفون 15
سلسلة ايفون 15

اقرأ أيضًا ..
مواصفات جالكسي واتش 6 – Galaxy Watch 6 وطراز الكلاسيك Watch 6 Classic كاملة بالصور

ما رأيك بتأخير سلسلة ايفون 15 ؟ هل ترى بأن الأمر عائد إلى مشاكل تقنية أم تسويقية ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى