الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يعاني من مشكلة مزعجة للغاية تتيح إلغاء تنشيط حساب أي شخص

تعرف على مشكلة واتساب المزعجة

لسنوات، كان إلغاء تنشيط حساب واتساب أمرًا بسيطا للغاية. لدرجة أنه الآن بعد أن ظهرت الطريقة بعد سلسلة من التغريدات التي نشرها خبير الأمن السيبراني في ESET جيك مور، اضطرت الشركة إلى تغيير تشغيل التطبيق.

وحتى الآن، أعطى WhatsApp خيار طلب إلغاء تنشيط الحساب، ببساطة عن طريق الاتصال بخدمة دعم التطبيق وإرسال رسالة تحدد أن الهاتف قد سرق أو فقد وإضافة رقم الهاتف. تلقائيًا، شرع WhatsApp  في إلغاء تنشيط الحساب. المشكلة هي أنه يمكن لأي شخص طلب إلغاء تنشيط أي حساب، سواء كان المالك أم لا.

واتساب سمح بإلغاء تفعيل حساب أي مستخدم للتطبيق برسالة بسيطة

أوضح الخبير، يبدو أن وظيفة إلغاء تنشيط الحساب مؤتمتة، بحيث عند تلقي البريد الإلكتروني بعبارة “هاتف مسروق / مفقود. يرجى إلغاء تنشيط حسابي “، متبوعا برقم الهاتف بالتنسيق الدولي ، تم إلغاء تنشيط حساب WhatsApp المرتبط بهذا الرقم على الفور.

وفي حالة عدم تمكنك من اللجوء إلى أي من الطرق الأخرى التي تسمح لك باستعادة حساب WhatsApp. ولكن هناك من قرر إعطائها استخدامًا مختلفًا إلى حد ما، مع الاستفادة من حظر حسابات الجهات الخارجية.

واتساب
رسالة من مشكلة واتساب

بعد أن ردد جيك مور الموقف، يبدو أن واتساب قد ألغى تنشيط النظام الآلي لإلغاء تنشيط الحسابات المفقودة، ولم يعد حاليًا يشرع في تعليقه على الفور، ربما لمنع المستخدمين من إساءة استخدام هذه الوظيفة.

على أي حال ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استرداد حسابك المعطل بسهولة، حيث تحتاج فقط إلى إعادة تسجيل الحساب على الجهاز.

قد يهمك أيضًا: كيفية استرجاع رسائل واتساب المحذوفة التي ظننتها فقدت إلى الأبد بطريقة سحرية بدون برامج

ومن خلال وجود نسخة احتياطية حديثة من واتساب ، بالإضافة إلى ذلك، يكون فقدان البيانات في حالة الاضطرار إلى تنفيذ عملية الاسترداد ضئيلاً.

هل تعرضت لهذه المشكلة؟

المصدر

تعليق واحد

  1. واتساب فقاعة صابون وينسخ المحادثات حتى لو تم رفض ذلك ويؤيد المثلية والكثير الكثير من السلبيات التي ادت لقرب ظهور البديل الأمثل والمدهش قريبآ جدآ

زر الذهاب إلى الأعلى