ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 وجالكسي اس 24 ميزة مهمة جدًا قادمة لهاتين السلسلتين

تسريبات مثيرة جدًا حول هواتف ابل وسامسونج القادمة

تواصل شركتا سامسونج وآبل العمل على هواتفها الرائدة القادمة، وهنا الحديث يدور عن سلسلة ايفون 15 و سلسلة جالكسي اس 24 بمختلف طرزها.

أهم ميزة قادمة في ايفون 15 وجكالسي اس 24

ايفون 15

ووفقًا لأحدث تسريب وارد فإن هواتف ايفون 15 و جالكسي اس 24 سوف تعتمدان على تقنية البطاريات المكدسة من أجل تحسين استهلاك الطاقة وتوفيرها.

وتستخدم خلايا البطارية المكدسة تقنية تسمى التصفيح، حيث يتم طي عناصر البطارية والفواصل فيما بينها بطريقة متعرجة بدلًا من لفها مع تقليل المساحة المهدرة داخل وحدة التغليف حيث يمكن احتواء مواد أكثر نشاطًا وبالتالي زيادة السعة الإجمالية للبطارية.

وتتيح هذه التقنية الحصول على كثافة أعلى من البطاريات الملفوفة حيث يمكن أيضًا توزيع الحرارة بشكل متساوٍ داخل الخلية بدلًا من التركيز في منطقة واحدة مما يطيل عمر البطارية.

ويكثر استخدام البطاريات المكدسة في السيارات الكهربائة نظرًا لقدرتها على توفير مخرجات طاقة عالية وشحن سريع فضلًا عن كثافة طاقة أكبر كما تستخدم في المعدات الطبية ومعدات الفضاء وتخزين الطاقة المتجددة.

ويقول أحد المسربين أن آبل تستهدف الوصول إلى قدرة شحن 40 واط وشحن لاسلكي 20 واط لكن لم يعرف بعد إذا ما كانت لسلسلة اييفون 15 او ايفون 16، علمًا بأن ايفون 14 برو ماكس تصل قدرة الشحن السلكي فيه إلى 29 واط بينما الشحن اللاسلكي يصل إلى 15 واط.

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى