الهواتف الذكية

أهم 7 وظائف تؤدي إلى سخونة الهاتف .. توقف عن القيام بها وتجنبها على الفور

وظائف تتسبب في سخونة الهاتف يجب التوقف عنها فورًا

هناك العديد من الوظائف على هاتفك يمكن أن تسبب سخونة الهاتف وزيادة درجة حرارته . وخاصة في هذه الأجواء الصيفية شديدة الحرارة التي نعيشها . لذلك سنشرح لكم الآن في هذا المقال أهم الوظائف التي يجب عليك تجنب القيام بها إذا لم تكن في مكان يتمتع ببرودة جيدة .

وظائف تؤدي إلى سخونة الهاتف توقف عن القيام بها

  1. إجراء مكالمة فيديو لفترة طويلة

يستخدم الكثير منا الهاتف لمكالمات الفيديو ، وهذه الوظيفة هي واحدة من تلك التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف . علمًا بأنه في الشتاء أو في مكان بارد لا يهم كثيرًا ، ولكن طالما أنك في مكان حار ، عند الانتهاء ستلاحظ أن الشاشة ساخنة وأن ظهر الهاتف يحترق بصراحة وإذا كنت تحمله ستلاحظ ذلك .

سخونة الهاتف
سخونة الهاتف

2 . ممارسة ألعاب عالية الأداء ، خاصة عبر الإنترنت

اللعب على الهاتف سهل ومريح ورائع ، لأنه مع شاشات AMOLED ومعدل التحديث الحالي ، يمكنك رؤية الرسومات الملونة والسلسة . ولكن كلما زاد عدد الموارد التي يطلبها العنوان وزاد الوقت الذي تقضيه ، زادت الحاجة إلى سحب وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بالجهاز . وهذا ، بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكنك زيادة السطوع / أو إيقاف تشغيل توفير الطاقة لاكتساب الأداء ، يزيد من درجة حرارة هاتفك . وإذا كانت لعبة على الإنترنت أيضًا ، يتضاعف استهلاك الطاقة عند سحب المودم وتزداد درجة الحرارة ، مما قد يؤدي إلى سخونة الهاتف وارتفاع درجة الحرارة وحتى إيقاف التشغيل .

ممارسة ألعاب عالية الأداء تؤدى إلى سخونة الهاتف
ممارسة ألعاب عالية الأداء تؤدى إلى سخونة الهاتف
  1. استخدام نظارات الواقع الافتراضي

على الرغم من أن الموضة للواقع الافتراضي لم تنتشر تمامًا وأن نظارات VR على الهواتف المحمولة أصبحت قديمة جدًا ، لا يزال هناك من يستخدمها. في الواقع ، لا يزال يتم بيعها ، على الرغم من أن بعض العلامات التجارية قد سحبت بالفعل دعم VR من طرازاتها . وإذا كانت هذه هي حالتك ، فابحث عن مكان رائع جدًا ، لأنه بمجرد إدخال القائمة الأولية لأحد التطبيقات في الواقع الافتراضي ، ستلاحظ بالفعل كيف ترتفع درجة حرارة الجهاز .

  1. زيادة السطوع ومشاهدة Netflix أو YouTube لفترة من الوقت

شاشة الهاتف هي الجزء الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة ، وكلما زاد السطوع ، زادت الطاقة التي يستهلكها ، كلما ارتفعت درجة الحرارة ، وخاصة إذا كنت تشاهد مقاطع الفيديو . وإذا كنت تشعر بالملل من مشاهدة TikTok أو YouTube أو مسلسل على Netflix ولاحظت أن الهاتف يزداد سخونة ، فأغلق التطبيقات واتركها تبرد قبل أن ترتفع درجة حرارتها وتصبح أسوأ .

  1. الحركة البطيئة للغاية

في الصيف ، نستخدم الكاميرا كثيرًا ، حتى أكثر من المعتاد . وإذا كنت في إجازة أو مع الأصدقاء ، فإن الاستفادة الكاملة من الكاميرا هو شيء تحب القيام به . ومن بين الأفضل لدينا حركة بطيئة أو بطيئة للغاية (Super Slow Motion) ، مما يجعل مقاطع الفيديو تبدو كما لو كان Zack Snyder يحمل هاتفنا المحمول . لكن هذا يجعل كلاً من وحدة الكاميرا ووحدة معالجة الرسومات شديدة السخونة ، لذلك إذا لاحظت أن درجة الحرارة في الخلف مرتفعة بشكل طبيعي ، فأغلق الكاميرا لفترة من الوقت.

الحركة البطيئة للغاية في كاميرا الهاتف
الحركة البطيئة للغاية في كاميرا الهاتف
  1. إجراء مهام كثيرة في وقت واحد

الهواتف هي في الأساس أجهزة كمبيوتر مصغرة ، ولكن الاختلاف الرئيسي بين الاثنين هو أن أجهزة الكمبيوتر بها مراوح داخلية لإبقائها باردة والهواتف لا تمتلك ذلك . وعلى الرغم من أن هاتفك يحتوي على مكونات جيدة جدًا لتبديد الحرارة في الاستخدام اليومي ، إلا أن هذه لها حدود .

اقرأ أيضًا :

أروع مجموعة ثيمات 2023 جديدة لتحديث مظهر هواتف شاومي وريدمي وبوكو بتصميم أنيق وعصري

إذا كان لديك الكثير من الأشياء التي تعمل على هاتفك في وقت واحد ، فسيزداد التحميل على المعالج والتسبب في ارتفاع درجة حرارته . لذلك أغلق العديد من التطبيقات أو كلها ، واترك الجهاز يستريح وسيبرد بعد فترة قصيرة .

  1. الترقية والتحديث وإعادة تحميل غير متوقعة

يمكن أن يسخن الهاتف أثناء التحديث أو بعده مباشرة . وقد يكون هذا بسبب وجود خلل في نظام التشغيل يتطلب الإصلاح عبر التحديث ، الأمر الذي قد يتطلب تعزيزًا للطاقة لفترة من الوقت ، ولكن لا ينبغي أن يتسبب في حدوث مشكلة سخونة على المدى الطويل . وإذا رأيت أن أحد تحديثات النظام مفقودة ، فضع الهاتف في مكان بارد ولا تلمسه حتى ينتهي ويعاد تشغيله .

سخونة الهاتف عند الترقية والتحديث
سخونة الهاتف عند الترقية والتحديث

لحظة حساسة أخرى هي عندما تعيد شحن هاتفك ، لأن عملية نقل الطاقة يمكن أن تولد الكثير من الحرارة ، خاصة مع تقنيات الشحن السريع الحالية . وإذا تم تنشيط الشحن السريع ولاحظت ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل مفرط ، فقم بتنشيط الشحن العادي .

هل واجهتك مثل هذه المشكلة من قبل ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى