الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 24 – Galaxy S24 معالج سامسونج الجديد يضع هواتف السلسلة في المقدمة متفوقًا على Apple M2 بمزايا رائعة

تفاصيل هامة للغاية حول معالج سلسلة Galaxy S24

تعد شرائح Exynos المسؤولة عن تشغيل هواتف سامسونج، حيث تستخدم في الهواتف من الفئة الاقتصادية وحتى الطرازات الرئيسية.

مواصفات معالج سلسلة هواتف Galaxy S24

على الرغم من ذلك، تمت مقارنتها دائمًا مع المنافسين مثل Qualcomm، وتعرضت للانتقادات بسبب تباين الأداء في الأجهزة التي تعمل بشرائح Exynos وشرائح Snapdragon. ومع ذلك، يبدو أن العلامة التجارية تهدف إلى تحقيق تقدم من خلال استخدام الجيل القادم من شريحة Exynos 2400.

تحتوي شريحة Exynos 2400 من سامسونج على عشرة أنوية لوحدة المعالجة المركزية. وتأتي هذه المعلومات من الشركة المعروفة RGcloudS التي تقوم بنشر المعلومات عبر تويتر.

ويشير هذا التسريب إلى أن الشركة الكورية الجنوبية العملاقة لا تزال تعمل على تجميع وتحسين مواصفات الشريحة، ولكن تم التأكيد على أنها ستأتي بتحسينات ملحوظة في الأداء مقارنةً بالجيل السابق.

ومن المتوقع أن تجعل هذه التحسينات الشريحة قادرة على المنافسة مع شريحة Snapdragon 8 Gen 3 في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24).

وتلمَّحت المعلومات أيضًا إلى أن شريحة Exynos 2400 ستتضمن عشرة أنوية لوحدة المعالجة المركزية، ومع ذلك، لن يتم تشغيل جميع الأنوية في نفس الوقت، بل سيتم استخدام عدد محسن من الأنوية للمهام المختلفة.

وكانت هناك أيضًا تلميحات بأن Exynos 2400 ستكون مُعبأة بتقنية Fo-WLP، وهي تقنية تجعل الشريحة أكثر رقة وكفاءة في استهلاك الطاقة. ومع ذلك، تشير المعلومات الحالية إلى أنه تم تغيير العملية إلى I-Cube.

وأعلنت شركة سامسونج أن الشريحة ستتم إطلاقها مع سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24، وهناك شائعات تشير إلى أنها قد تتفوق في النتائج المعيارية على شرائح Apple M2.

وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الهدف من الشريحة الجديدة هو تحسين سمعة شرائح Exynos التي تعرضت لانتقادات في السنوات الأخيرة.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في Galaxy S24؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى