الهواتف الذكيةسامسونج

ميزات في هواتف سامسونج وتحسينات مطلوبة بشدّة نرغب جميعًا أن توفرها الشركة مستقبلًا

تحسينات في هواتف سامسونج قد نحصل عليها في الهواتف الرائدة القادمة

يحتوي سوق الهواتف الذكية على بعضٍ من أفضل هواتف سامسونج المتطورة في العالم وأكثرها تنوعًا. فهي تقدم مجموعة هواتف Galaxy S و Galaxy Z التي تتميز بكاميرات متسقة وشاشات عالية الجودة وبرامج متعددة الاستخدامات للغاية وتحديثات البرامج طويلة المدى. لكن هذا لا يعني أن الشركة ليس لديها مجال للتطور.

لم تجلب سامسونج خلال السنوات القليلة الماضية العديد من التحسينات الهامة للأجهزة لهواتفها المتطورة. لقد بدأت الآن تتخلف عن العديد من المنافسين الصينيين وحتى أبل في بعض المناطق. وإليك نظرة على قائمة التحسينات التي نعتقد أنه يجب على سامسونج إدخالها على هواتفها المتطورة في المستقبل.

التحسينات التي ستحصل عليها هواتف سامسونج الرائدة في المستقبل

هواتف سامسونج الرائدة

كاميرات بزاوية واسعة ذات دقة عالية للتصوير عن بُعد

قامت سامسونج بترقية الكاميرا الرئيسية إلى مستشعر 200 ميجابكسل في هواتف سامسونج Galaxy S23 Ultra. ومع ذلك، ظلت دقة الكاميرا ذات الزاوية الواسعة بدقة 12 ميجابكسل منذ Galaxy S20، بينما تم تقديم الكاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل مع Galaxy S21 منذ أكثر من عامين.

لقد بدأت العديد من الشركات الصينية في استخدام كاميرات تليفوتو بدقة 32 ميجابكسل أو 48 ميجابكسل أو 50 ميجابكسل أو 64 ميجابكسل وكاميرات ذات الزاوية فائقة الاتساع على هواتفهم المتطورة.

يمكن للمستشعر الأكبر والأعلى دقة منحنا المزيد من التفاصيل أكثر من كاميرات التيليفوتو والكاميرات ذات الزاوية فائقة الاتساع. على الرغم من أن سامسونج كانت الأفضل في أداء التكبير / التصغير ، وخاصةً في طرز ألترا، إلا أن الهواتف الأخرى تفتقر إليها.

لذا فإنه من الأفضل أن تقوم سامسونج بترقية كاميراتها ذات الزاوية فائقة الاتساع وكاميرات التيليفوتو المقربة إلى دقة 48 ميجابكسل (أو أفضل). ستكون ISOCELL GM5 و GN3 و GN5 و JN1 من سامسونج مستشعرات جيدة لترقيات هذه الكاميرات. تتميز جميعها بدقة عالية وحجم مستشعر مناسب والقدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

عدسة الزوم البصري المستمر لكاميرا التيليفوتو ستمنح سامسونج قوة في التغلّب على منافسيها، لكن هذه الترقية قد لا تصل في العام المقبل.

يرغب العديد من المستخدمين أيضًا أن توفر سامسونج القدرة على التبديل النشط بين كاميراتها الخلفية أثناء تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيكون هذا مفيدًا لمنشئي المحتوى والأشخاص الذين يسجلون مقاطع الفيديو بشكل متكرر. حاليًا ، تقتصر هذه القدرة على مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

حل مشاكل ضبابية الحركة مع الأهداف سريعة الحركة

يشتكي الناس من ضبابية الحركة على هواتف سامسونج، حيث تشتهر هواتف الشركة بالتقاط صور غير واضحة للأهداف المتحركة. تكون هذه المشكلة أكثر وضوحًا أثناء التقاط صور للأطفال أو الحيوانات الأليفة في ظروف الإضاءة الداخلية أو المنخفضة. ورغم أن الشركة قدّمت خيار التخفيف من مشكلة ضبابية الحركة باستخدام تطبيق Camera Assistant ، إلا أنه لم يتم حلها بالكامل بعد.

شحن سلكي أسرع

شحن هواتف سامسونج

بعد فشل Galaxy Note 7 ، تسير سامسونج بحذر مع الميزات المتعلقة بالبطارية. على مدى السنوات القليلة الماضية، التزمت الشركة بتقديم شحن سريع بقوة 45 واط في هواتفها المتطورة و 25 واط في الهواتف الأخرى. ومع ذلك، الشحن السريع بقوة 45 واط من سامسونج ليس أسرع بكثير من الشحن السريع بقوة 25 واط ، حتى لو كانت أرقام القوة تقريبًا ضعف رقم 25 واط.

تقدم الشركات الأخرى شحنًا سريعًا لا يقل عن 65 واط على هواتفهم المتطورة. حتى أن بعض العلامات التجارية بدأت في تقديم ما يصل إلى 240 واط من الشحن السريع على أجهزتها الرائدة، مما يوفر قدرات شحن سريعة للمستخدمين.

يجب أن تجلب سامسونج شحنًا سريعًا بقوة 65 واط على الأقل لهواتفها أو تحسين الشحن السريع بقوة 45 واط ليكون أسرع. سيكون من الرائع أن يتم شحن هواتف سامسونج المتطورة في المستقبل بالكامل خلال 30-40 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تعرّف على هواتف سامسونج جالكسي تاب اس 9 وأجهزة زد فليب 5 و زد فولد 5 من خلال صور تكشف إبداعات الشركة

المزيد من التحسين لمشكلة الحرارة العالية

مشكلة الحرارة العالية

بغض النظر عن المشكلات المتعلقة بمعالج Exynos ، عانت هواتف سامسونج من الحفاظ على الأداء العالي في ظل الاستخدام المستمر. حتى الهواتف المزودة بمعالج Snapdragon لا تعمل عادةً بكامل إمكاناتها مقارنة بالهواتف ذات المواصفات المماثلة من العلامات التجارية الأخرى. قد يتلخص هذا في تبديد الحرارة غير الكافي أو أنظمة التبريد داخل هواتف Samsung.

قامت Samsung بتحسين هذه المشكلة مع سلسلة Galaxy S23 باستخدام أنظمة تبريد أكبر للمعالج ، ولكن هناك المزيد الذي يتعين القيام به على هذا الصعيد. يؤدي تحسين آلية التبريد بشكل غير مباشر أيضًا إلى تحسين عمر البطارية في الأجهزة المحمولة ، ونعلم جميعًا مدى أهمية عمر البطارية الطويل لجميع المستخدمين تقريبًا. وبالتالي ، تحتاج Samsung إلى حل هذه المشكلة.

يجب أن تنظر Samsung أيضًا في حل مشكلات الخط الأخضر / الوردي على الشاشات التي تبدأ في الظهور بعد عام أو أكثر من استخدام الهاتف. يبقى أن نرى كم من هذه التحسينات ستجلبها سامسونج مع سلسلة Galaxy S24 العام المقبل أو تنتظر حتى Galaxy S25.

اقرأ أيضًا: أكواد أندرويد السرية 2023 .. أهم الرموز السرية لهواتف سامسونج وشاومي واوبو للوصول إلى الميزات المخفية المهمة

ما هي التحسينات الأخرى التي ترغب أن تضيفها الشركة إلى هواتفها الرائدة في المستقبل؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى