أخبار الشركاتكوالكوم

معالج كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني سيبهر الجميع بميزاته القوية وسيظهر مع هذا الهاتف الرائع!

ميزات معالج كوالكوم سناب دراغون 4 الجيل 2

كشفت شركة كوالكوم عن المعالج الجديد القوي كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني، ويُعد بمثابة الجيل الأول من السلسلة التي تأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر، وهو المعالج الذي يستهدف الفئة المتوسطة من الأجهزة ليكون أول معالج متوسط بهذه المعمارية الفائقة مما يجعلنا نتوقع قفزة في أداء الهواتف المتوسطة وربما في أسعارها ، إليكم التفاصيل ..

ميزات معالج كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني

ذكرت شركة كوالكوم أن الجيل الثاني من معالج Snapdragon 4 تم تطويره بتقنية 4 نانومتر ، مما يجعله يشغل مساحة صغيرة في الأجهزة ، ويصل تردده الأساسي إلى 2.2 جيجاهرتز.

 كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني
كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني

كما تم تطوير الرقاقة بشريحة Snapdragon X61 المتميزة، وهي أول رقاقة تدعم تقنية 5G المحسنة ، وتحتوي الرقاقة على 8 أنوية بأداء أعلى بنسبة 10٪ من الإصدار السابق ، كما أنها تقدم أداء أفضل بنسبة 10٪ بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، وتدعم جودة الشاشة FHD+ بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم المعالج الجديد تقنيات متطورة للذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة تصوير أكثر تطوراً وتجربة التركيز التلقائي سريع الاستجابة.

ويتميز بدعمه لمعايير LPDDR5x من الرام وسعة UFS 3.1 ، كما يدعم كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 60 إطارًا في الثانية ، ويدعم أيضًا تقنية Wi-Fi 5 والبلوتوث 5.1 ومنفذ USB بمعايير 3.2 من الجيل الأول، ناهيك عن تميزه بمعايير الشحن السريع Quick Charge 4+.

 كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني
كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني

الهاتف المنتظر بمعالج كوالكوم سناب دراجون 4 الجيل الثاني

ومن المقرر أن تدعم هواتف 2023 الرائدة هذا المعالج وعادة تأخذ شاومي وبقية الشركات الصينية أسبقية طرح أول هاتف بهذا المعالج حيث تم التأكيد على أن Redmi Note 12R سيكون أول هاتف سيحمل المعالج الجديد وذلك للنسخة الصينية حتى اللحظة.

ورغم أن كوالكوم سوف تواجه منافسةً من شركات أخرى مثل ميدياتيك وسامسونج وجوجل لإنتاج معالجات بتقنية 4 نانومتر ، لكن لا تبدو هذه الشركات قريبة حتى هذه اللحظة لتهديد عرش كوالكوم، خاصة وأن التجارب ما زالت تثبت تفوق معالجات كوالكوم وبالذات فيما يتعلق بسرعة الأداء وكفاءة الطاقة.

ما نوع المعالج في هاتفك ؟ وما رأيك في معالجات كوالكوم ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

اقرأ لدينا أيضًا ..
ايفون 15 – iPhone 15 ستشهد أكبر تغيير في تاريخ آبل مع تحسينات مذهلة عن الجيل السابق! (raqamitv.com)

زر الذهاب إلى الأعلى