أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 ستشهد أكبر تغيير في تاريخ آبل مع تحسينات مذهلة عن الجيل السابق!

تغييرات جذرية في تصميم سلسلة ايفون 15 - iPhone 15

تؤكد التقارير أن ايفون 15 القادم سيأتي بتغييرات جوهرية مؤكدة ، وقد كانت آخر عملية تجديد تصميم لهاتف آيفون تستحق الذكر هي آيفون 12 قبل سنوات ، والتي شهدت استبدال الحواف المستديرة بتصميم مسطح جديد، ثم استقر تصميم الآيفون منذ ذلك الوقت حتى الآن.

تغيير تاريخي على ايفون 15 – iPhone 15 القادم

من أهم التغييرات الجوهرية مثلًا ؛ إضافة مدخل يو اس بي من نوع سي ، وكذلك شائعات تتحدث عن هيكل من التيتانيوم في نسختي آيفون 15 برو وبرو ماكس، حيث من شأن التيتانيوم أن يقوّي متانة الهاتف الجديد مقارنة بالطرازات السابقة مع تقليل الوزن أيضًا ، وتكمن جاذبية التيتانيوم في متانته الرهيبة ، فهو يُعتبر أقوى بمرتيْن من الألومنيوم وحوالي 30٪ أقوى من الفولاذ.

ايفون 15
ايفون 15

قد يكون ذلك بمثابة تعزيز لمتانة iPhone ، حيث تعتبر اجهزة آيفون iPhone الحالية مرنة إلى حد ما ، على الرغم من أن اختبار iPhone 14 قد كشف عن بعض الأضرار التي لحقت بـ Pro بعد قطرة واحدة فقط، من المفترض أن تهدف إضافة التيتانيوم إلى تقليل أي ضرر.

أما من حيث الوزن يُعد التيتانيوم أخف بنسبة 40% من الفولاذ المقاوم للصدأ، لكن هذا لا يعني أن الهاتف إجمالاً سيأتي أخف وزناً في حال اعتماد معدن التيتانيوم في تصنيع الهيكل، حيث يمكن لآبل الحفاظ على وزن الهاتف السابق في حال إضافة عدسة تليفوتوغرافي منظار ، وهذا يعني قطع أكثر داخل معدات الكاميرا.

ايفون 15
كاميرات ايفون 15

لكنّ هناك جانبًا سلبيًا محتملًا للتيتانيوم ، والكلام هنا عن التكلفة، فالتيتانيوم معدن مكلف نظراً لمميزاته، وهذا يدعم شائعات تكشف عن زيادة 100 دولار في سعر هاتف آيفون 15 برو وطراز البرو ماكس، وإن صدقت هذه التسريبات عن هيكل التيتانيوم، فيمكن القول إنه يُعد تغييرا جوهريا.

من المتوقع أن تبتعد ابل عن الحواف المستقيمة للحصول على حواف أنحف، مما يعني إطارات منحنية أكثر نحو الخلف بدلاً من تسطيحها، مع الحفاظ على الحافة الحادة تجاه الشاشة. 

لكن الأخبار القوية لم تتوقف عند هذا الحد، حيث جاء عبر منصة تويتر مقطع فيديو مسرب لتصميم غطاء الايفون، ويظهر في الفيديو تعديلات على مكان زر الصوت ليكون أكثر للأسفل قليلاً، بالإضافة إلى مفتاح كتم صوت أصغر بكثير.

فيديو مسرب عبر تويتر لهاتف ايفون 15

أما عن الجزيرة الديناميكية في الشاشة، كانت آخر مرة حصراً على آيفون 14 برو وبرو ماكس، هذه المرة جاءت تسريبات عبر مجلة فوربس الأمريكية أن جميع النسخ سوف تحصل على الجزيرة الديناميكية مع إلغاء النوتش القديم.

على الأغلب هذه ليست كل التغييرات في التصميم أو حتى النهائية، ولكنها تقدم لنا لمحة حول تغييرات الهاتف القادم التي رغم قلتها إلا أنها كافية لتمييزه عن الجيل السابق.

إليكم فيديو قناة رقمي تي في المفصل :

ما رأيك بهواتف ايفون ؟ هل تعجبك التغييرات التي تجريها آبل على الجيل الجديد ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى