الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد ينطلق رسميًا بالميزة الثورية التي تحقق أحلام الملايين .. فما هي؟

شرح مبسط لأهم ميزة في تحديث واتساب الجديد

يعمل واتساب “WhatsApp”، التطبيق الشهير للمراسلة الفورية، على تبسيط عملية نقل الرسائل والمرفقات بين الهواتف التي تعمل بنفس نظام التشغيل.

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن ميزة جديدة تسمح بنقل الدردشات بسهولة في تحديث واتساب الجديد عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على الهاتف القديم باستخدام الهاتف الجديد.

وتأتي هذه الميزة مع ضمانات أمان قوية، حيث يتم مشاركة البيانات بين الأجهزة الخاصة بك فقط وتشفيرها بالكامل أثناء عملية النقل، وفقًا لإعلان واتساب. تهدف هذه الميزة إلى تسهيل عملية النقل وتوفير حلاً مريحًا وآمنًا للمستخدمين.

تعتبر هذه الوظيفة الجديدة أسرع وأسهل بكثير من الطرق التقليدية المعتمدة على السحابة، حيث كان يتطلب الأمر تحميل نسخة احتياطية إلى خدمات التخزين السحابي مثل iCloud أو Google Drive، ثم استعادتها على الهاتف الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الميزة في تجنب حدود التخزين التي قد تواجهك عندما يكون حجم الدردشات ونسخ الاحتياطي أكبر من سعة التخزين المتاحة.

من الجدير بالذكر أن هذه الميزة تعمل فقط بين الأجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل، مثل نقل الدردشات من نظام Android إلى Android أو من iOS إلى iOS.

كيفية نقل الدردشات في تحديث واتساب الجديد؟

إذا كنت ترغب في نقل الدردشات بين النظامين، ستتطلب عملية النقل إجراءات إضافية وهي كالآتي:

افتح حساب واتساب الخاص بك على هاتفك القديم، وانقر على الثلاث نقاط، ثم الإعدادات، ثم انقر على “الدردشات”. وهنا سيظهر الخيار الجديد “نقل الدردشات”.

والآن ، عليك النقر على “ابدأ” وسيطلب منك وضع البصمة حتى تفتح كاميرا الماسح الضوئي.

تحديث واتساب الجديد

أدخل واتساب على هاتف أندرويد الخلوي الجديد وقم بالتسجيل برقمك الحالي ، لذلك ستحصل على رمز الاستجابة السريعة الذي يجب عليك مسحه ضوئيًا باستخدام الهاتف الخلوي القديم.

أخيرًا ، انتظر حتى تتم عملية نقل البيانات. وسيتم إغلاق الحساب القديم تلقائيًا فور نقل الدردشة في الهاتف الجديد.

إلى جانب هذا، ينصح دائمًا بضرورة تشغيل النسخ الاحتياطي في تطبيق واتساب لتجنب فقدان أي شيء من الصور والفيديوهات والرسائل إلخ داخل حسابك في التطبيق.

تحديث واتساب الجديد الذي يتيح نقل الدردشات بدون نسخ احتياطي

تأكد من تشغيل النسخ الاحتياطي بشكل يومي كما في سكرين شوت أعلاه.

والآن، ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى