الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب يضيف زرًا جديدًا لتجربة استخدام مثالية: خطوات الوصول لهذا الزر السحري

اكتشف أهم تحديث لواتساب في عام 2023: ميزة مبتكرة ودليل استخدامها

في مقال حول تحديث واتساب لنظام أندرويد برقم 2.23.12.13، قدمنا معلومات حول ميزة جديدة تمت إضافتها لمختبري الإصدار التجريبي، وهي ” إرسال صور عالية الجودة”. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الآن مشاركة الصور بجودة محسنة بكل سهولة ومع الحفاظ على أبعادها الأصلية.

كيفية إرسال الفيديو بجودة عالية في واتساب؟

عند إرسال صورة باستخدام خيار الجودة العالية، ستظهر علامة جديدة تشير إلى أن الصورة هي عالية الجودة داخل فقاعة الرسالة. ولوحظ في الفترة الأخيرة أنه تم تطبيق نفس الأمر أيضًا على مقاطع الفيديو.

ومع ذلك، لم تكن العملية التي تقف وراء هذه العلامات التلقائية لمقاطع الفيديو واضحة بما فيه الكفاية، ولم يكن للمستخدمين أي سيطرة على هذه الميزة. وفي أحدث تحديث واتساب لنظام أندرويد رقم 2.23.14.10، اكتشفنا أنه تم إضافة ميزة إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة.

كما يمكن رؤيته في الصورة المرفقة، يتيح واتساب الآن زرًا داخل محرر الرسائل الذي يمكن للمستخدمين استخدامه لإرسال مقاطع فيديو عالية الجودة. وكما ذُكر في المقالة السابقة حول خيار الجودة العالية للصور، فإن هذه الميزة تحافظ على أبعاد الفيديو ولكنها تقلل قليلًا من حجم الملف.

واتساب

وهذا يعني أنه لا يمكن مشاركة مقاطع الفيديو بجودتها الأصلية، ولكن الجودة النهائية ستكون بالتأكيد أفضل باستخدام هذا الخيار. وعلى غرار ميزة الصورة عالية الجودة، يكون الخيار الافتراضي دائمًا لأي فيديو هو “جودة قياسية”. لذلك، عندما تريد مشاركة مقطع فيديو جديد بجودة أفضل، ستحتاج إلى تحديد خيار الجودة العالية في كل مرة.

لاحظ أنه إذا كنت تريد اكتشاف ما إذا كانت هذه الميزة ممكّنة لحسابك ، فقد يكون من الضروري تحديد مقطع فيديو كبير الحجم ؛ خلاف ذلك ، قد لا يظهر خيار الجودة العالية.

عندما يشارك المستخدمون مقطع فيديو باستخدام خيار الجودة العالية، سيتم تمييزه كفيديو عالي الجودة في المحادثة. كما يحدث مع الصور عالية الجودة ، تتم إضافة علامة جديدة تلقائيًا إلى فقاعة الرسائل عند مشاركة مقطع فيديو باستخدام هذه الميزة، مما يسهل على المستلم تحديد أن الفيديو قد تم إرساله بجودة أفضل.

ومن المهم ملاحظة أن هذه الميزة غير متاحة عند مشاركة مقاطع الفيديو من خلال تحديثات الحالة. يتم طرح القدرة على مشاركة مقاطع الفيديو بجودة أفضل بفضل ميزة الجودة العالية لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديث لتطبيق واتساب لنظام أندرويد من متجر Google Play ، وسيتم طرحه لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

هل وصلت هذه الميزة لحسابك؟

زر الذهاب إلى الأعلى