الهواتف الذكية

اختراق الهاتف: النصيحة المدهشة المشتركة بين خبراء الأمان ورئيس الوزراء الأسترالي لتجنب اختراق هاتفك الذكي

هذه الحيلة البسيطة يمكن أن تمنع اختراق الهاتف سواء ايفون أو أندرويد، ولن يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق في اليوم

كيفية تجنب اختراق الهاتف؟ إن تأمين هاتفك الذكي، سواء كان من نوع ايفون أو أندرويد، أمر بالغ الأهمية، حيث يُعتبر الجهاز الذي نحتفظ به فيه بمعلوماتنا الشخصية والمستخدم يوميًا. ورغم أنه لا يوجد أحد مُعفًى من خطر اختراق الهاتف، إلا أن هناك طريقة تمتّ مشاركتها من قبل رئيس الوزراء الأسترالي والتي تحظى بتأييد العديد من خبراء الأمان السيبراني.

وكما يُقال، فإن أفضل طريقة لتجنب مثل هذه المواقف هي الوقاية. ولكن إن كان الأمر يعتمد فقط على التأني، فإن هذه الحيلة في مجال الأمان السيبراني تأتي بمستوى مدهش من الإثارة.

حيلة الأمان السيبراني التي لا تأخذ أكثر من 5 دقائق لتجنب اختراق الهاتف

تبنى رئيس وزراء أستراليا نصيحة من خبراء الأمان السيبراني المتخصصين للحفاظ على جهازك الذكي بعيدًا عن الاختراق، سواء كان ايفون أو أندرويد. والحقيقة أنها بسيطة جدًا:

تجنب اختراق الهاتف الذكي في أيدينا

هذه النصيحة مدعومة من قبل مختلف وكالات الأمن، بما في ذلك وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA). فإعادة تشغيل جهاز ايفون الخاص بك بانتظام يقلل من المخاطر، إذ يُجبر أي تطبيقات أو عمليات تعمل في الخلفية والتي قد تقوم بمراقبة المستخدمين أو جمع البيانات على إيقاف التشغيل.

إذاً، المسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا. ببساطة، قم بإيقاف تشغيل هاتفك الذكي لمدة خمس دقائق كل ليلة. وبالنسبة للأشخاص الذين يرون ذلك كتدابير وقائية إضافية، يُنصح بتكرار الإجراء كل 24 ساعة، سواء أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة أو أثناء قيامك بأي نشاط آخر.

إذا كان هناك عملية تعمل من الجانب الآخر، فإن إيقاف تشغيل الهاتف يقاطع سلسلة الاتصال، حتى ولو كان هذا يحدث فقط في لحظة إيقاف تشغيله. ومن المؤكد أن ذلك سيحبط أي متسلل محتمل. قد لا يمنحك حمايةً تامة، ولكن إعادة التشغيل تجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجمين.

اختراق الهاتف
يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل ايفون إلى منع اختراق الجهاز

بالطبع، إنها نصيحة بسيطة يمكننا جميعًا تطبيقها في حياتنا اليومية. ليس من المشكلة أن تُغلق هاتفك الآيفون لمدة خمس دقائق يوميًا، وذلك يُمكن أن يحمي جهازنا من الاختراق.

وعلى الرغم من أن هذا الإجراء البسيط قد لا يكون له تأثيرًا مرئيًا في بعض الحالات، مثل البرنامج الخبيث الشهير Pegasus، إلا أن العديد من الخبراء يوصون به. فإعادة تشغيل الجهاز تعقّد الأمور بالنسبة للمهاجمين، على الأقل وفقًا لـ Priyadarsi Nanda، المحاضر الكبير في جامعة التكنولوجيا في سيدني وخبير تطوير الأمان السيبراني.

تُعتبر هذه النصيحة بسيطة للغاية ويمكن للجميع تطبيقها في حياتهم اليومية. يجب عليك أن لا تستهين بقوة هذا الإجراء البسيط الذي يمكنه حماية هاتفك الذكي من التهديدات السيبرانية. قد يبدو الأمر مثل استراحة قصيرة لجهازك، ولكنه في الواقع يعمل على إعادة تعيين أي تطبيقات غير مرغوب فيها أو عمليات تعمل في الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تدرك أن مجال الأمان السيبراني متطور باستمرار، ولذلك قد يكون هناك تهديدات جديدة ومتطورة تستغل ثغرات في الأنظمة الحالية. ولذا فإن اتباع نصيحة إعادة تشغيل الجهاز يعمل على تقليل الفرص لأي متسلل للاستفادة من ثغرات محتملة.

باختصار، قم بإعادة تشغيل هاتفك الذكي بشكل منتظم لمدة خمس دقائق. قد تكون هذه الخطوة بسيطة ولكنها تعد إجراءً فعالًا لحماية جهازك والحفاظ على أمانه. استفد من هذه الحيلة السهلة لتجنب اختراق هاتفك الذكي والحفاظ على بياناتك الشخصية في أمان.

ما رأيكم في هذه الطريقة؟

زر الذهاب إلى الأعلى