الهواتف الذكية

كوالكوم تكشف رسميًا عن معالج Snapdragon 4 Gen 2 المميز

تفاصيل أحدث معالج متوسط من كوالكوم

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية الويم عن معالج Snapdragon 4 Gen 2 الجديد والمميز الذي يقدم أداءً رائعًا للهواتف ذات الفئة المتوسطة فيها بنا نتعرف على المعالج الجديد عن قرب.

مواصفات معالج Snapdragon 4 Gen 2

Snapdragon 4 Gen 2

سيعمل المعالج الجديد على تشغيل الهواتف من الفئة المتوسطة التي تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G مع التركيز على تعدد المهام لاسيما التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو.

هو أول معالج من فئة سناب دراجون 4 يعمل بتقنية تصنيع 4 نانومتر، بسرعة قصوى تبلغ 2.2 جيجاهيرتز، مع تقديم أداء أفضل بنسبة 10% في وحدة المعالجة المركزية مقارنة بالجيل السابق.

كما يقدم المعالج دعمًا لتقنية الشحن السريع من كوالكوم والتي تعد بملء نصف البطارية في 15 دققة فقط، كما يدعم معدل تحديث 120 هيرتز ودقة +FHD.

كما سيدعم المعالج الجديد التقاط مقاطع فيديو وصور شديدة الوضوع بمساعدة المثبت الإلكتروني للصور EIS وتركيز تلقائي أسرع مما يوفر تقليل حالة الضبابية للحصول على صور أكثر وضوحًا حتى مع الأهداف المتحركة.

كما قدمت كوالكوم تحسينات جديدة على الذكاء الإصطناعي في المعالج بما في ذلك الإضاءة المنخفضة القائمة على الذكاء الاصطناعي للحصول على صورة ذات جودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى تحسين إزالة الضوضاء في الخلفية.

حتى الآن لم تكشف الشركات عن هواتف ستعمل بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 4 Gen 2 لكن من المؤكد أن العديد من الشركات سوف تستخدمه في النصف الثاني من العام الجاري.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى