أخبار الشركاتالهواتف الذكيةفيفو

ميزات فيفو في 29 لايت vivo V29 Lite التي جعلته أبرز المنافسين ضمن الفئة المتوسطة

فيفو في 29 لايت vivo V29 Lite اهم5 مزايا تجذبك لشراء الهاتف

نقدم لكم اليوم هاتف فيفو في 29 لايت vivo V29 Lite ، وعائلة (في v) من فيفو هي إحدى أقوى إصدارات هذه الشركة والتي من خلالها تقدم لنا احدث التقنيات التي تطرحها الشركة ، وخصوصا أن فيفو هي أحد الرعاة الرسميين ليورو 2024 ، لذا نصحبكم في جولة كاملة حول v29 lite للتعرف على أهم 5 مميزات في هذا الهاتف : التصميم والشاشة والأداء والكاميرات والبطارية ، فهيا بنا .

فيفو في 29 لايت
فيفو في 29 لايت

تصميم فيفو في 29 لايت vivo V29 Lite

اختارت فيفو خامات البلاستيك لإطار وظهر الهاتف لمنحه صلابة وقدرة عالية على تحمل الخبطات والسقطات الى جانب انها حافظت فى نفس الوقت على أن يكون تصميم الهاتف أنيقًا بسيطًا وعصريًا يعكس هوية الشركة وروح الهاتف فنجد أن الشاشة تأتي منحنية الأطراف تلاقي ظهر الهاتف فى تناغم ليبدو كما لو كان ظهر وشاشة الهاتف جزءًا واحدًا، مما زاد من جمال التصميم.

ومن الخلف نجد الكاميرات تأتي بخطوط التصميم الجديدة حيث أن الكاميرا الأساسية تأتي في دائرة كبيرة أسفلها دائرة أخري تضم الكاميرتين الأخريتان ، ابعاد الهاتف كما في الجدول التالي:

الطولالعرض السمكالوزن 
16.4 سم 7.5 سم 7.9 مم 177 جم 

الأبعاد مناسبة جدا للتعامل معه بيد واحدة بالإضافة إلى وزنه الخفيف الذي يجعله واحدًا من أخف الهواتف على الإطلاق ، أيضا الهاتف يأتي مقاومًا لرذاذ الماء والأتربة بمعيار ip 56 .

فيفو في 29 لايت
فيفو في 29 لايت

مواصفات فيفو في 29 لايت vivo V29 Lite

  • الشاشة

دائما ما تكون الشاشة هي إحدى النقاط الفاصلة في قرار شراء الهاتف لذلك فإن V29 LITE يأتي بشاشة من نوع AMOLED قياسها 6.78 انش بجودة FHD+ ودقة 1080 *2400 مع معدل كثافة بيكسلات 388 بيكسل لكل انش ، وأيضا كان من الميزات القوية في هذه الشاشة دعمها لمعدل التحديث الأعلى 120 هرتز ، بالإضافة إلى معدل سطوع يصل إلى 1300 شمعة في ضوء الشمس المباشر مما جعل هذه الشاشة تقدم لنا تجربة ترفيهية متميزة . 

فيفو في 29 لايت
فيفو في 29 لايت
  • العتاد 

وإذا كانت الشاشة أحد النقاط الفاصلة فإن المعالج هو الحكم الأول والأخير في قرار شراء الهاتف لما يقدمه من دعم لكل إمكانيات الهاتف من استهلاك البطارية مرورًا بمعالجة الصور الملتقطة بالكاميرا انتهاء بأداء الهاتف في مختلف العمليات اليومية الحياتية.

لذلك فإن المعالج الموجود هنا هو آخر معالج سيطرح من عائلة 600 الخاصة بـ كوالكوم وهو SNAPDRAGON 695 حيث إن الجيل القادم سيحمل اسم  6GEN1 . 

هذا المعالج يأتي مع تحديثات صغيرة لكنها كافية لإحداث فارق جيد في الأداء عن سابقه SD 690 ، فعلى مستوى الـ CPU نرى الإنتقال لأنوية A78 الأحدث والأقل في استهلاك الطاقة بالإضافة إلى رفع تردد نواتي الآداء إلى 2.2 جيجاهرتز بدلا من 2.0 جيجاهرتز.

وعلى مستوى معالج الرسوميات ، فيشهد Snapdragon 695 قفزة كبيرة في التردد ينتج عنها فارق أداء كبير في الجرافيك وتستخدم الشريحة وحدة جرافيك Adreno 619 والتي هي نفس وحدة 619L الموجودة في SD 690 لكن مع رفع التردد 840 ميجاهرتز بدلا من 565 ميجا هرتز والذي ينتج عنه تحسن في الأداء يصل إلى 30% هذا مع الإنتقال لتقنية التصنيع الأحدث 6 نانومتر.

وأضافت كوالكوم ايضاً دعم رامات LPDDR4x بتردد 2133 ميجاهرتز ليُنافس Snapdragon 695 أغلب شرائح الفئة المتوسطة التي انتقلت لدعم نفس التردد مؤخراً.
إلى جانب ذاكرة وصول عشوائى ضخمة (رامات ) حيث يأتي بــ 12 جيجا بايت رامات إلى جانب خاصية RAM EXPANSION والتي تصل إلى 8 جيجا بايت مما يجعل الهاتف قادرًا على مجابهة أيّ سيناريو بسهولة وبساطة .

فيفو في 29 لايت
فيفو في 29 لايت
  • كاميرا 64 ميجا بيكسل مع مثبت بصري 

ولم تنسَ فيفو عشاق التصوير فزودت هاتفها بنظام تصوير متميز يأتي بكاميرا أمامية بقدرة 16 ميجا بيكسل ومن الخلف نجد الكاميرا الأساسية تأتي بقوة 64 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع مثبت بصري OIS قدمت لنا صورا رائعة في مختلف ظروف الإضاءة وأبرز قدرة جيدة على معالجة الظلال في الضوء الساطع والشوشرة في الإضاءة الضعيفة .

وتستطيع هذه المنظومة تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 و 60 إطارًا في الثانية  الكاميرا الثانية تأتي بقوة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالعزل والكاميرا الثالثة أيضا بقوة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بتصوير الماكرو . وتوجد الكثير من عينات الصور في ظروف مختلفة بنهاية المقال في مقطع الفيديو على يوتيوب عبر قناة رقمي.

فيفو في 29 لايت
فيفو في 29 لايت
  • بطارية ضخمة وشاحن سريع 

البطارية هنا تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع شاحن سريع بقوة 44 واط يستطيع شحن كل البطارية في 50 دقيقة تقريبا ، وكانت هذه البطارية كافية تقريبًا لإبقائنا طوال اليوم بعيدًا عن الشواحن وبنوك الطاقة.

كان هذا هو إجمالي كل نقاط قوة هذا البطل الجديد من فيفو فأخبرونا رأيكم في التعليقات .. 

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف vivo V29 Lite من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى