الهواتف الذكية

هواتف أندرويد: كن حذرًا عند الضغط على زر القفل خمس مرات لهذا السبب

الميزة الخفية التي يجب أن تحذر منها في هواتف أندرويد: لا تضغط على زر القفل خمس مرات!

تسببت شكوى حديثة من خدمات الطوارئ في المملكة المتحدة في قيام آلاف المستخدمين بتعطيل ميزة على هواتف أندرويد الخاص بهم. وهذا شيء لا يعرفه أحد تقريبًا ويمكن أن يكون خطيرًا عند استخدامه دون معرفة ذلك. ونحن نتحدث عن “طوارئ SOS” ، وهو خيار لهواتف أندرويد يتم تنشيطه عن طريق الضغط على زر القفل 5 مرات متتالية. ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل لا يصدق، لكنه يسبب العكس تمامًا.

هل تتصل بالطوارئ عن طريق الخطأ في هواتف أندرويد؟ إليك السبب!

منذ إصدار Android 12، قدمت Google ميزة “طوارئ SOS”، وهي خاصية تتيح لك إجراء مكالمة سريعة إلى خدمات الطوارئ في البلد الذي تتواجد فيه. وتنشيط هذه المكالمة السريعة أمر بسيط للغاية: كل ما عليك فعله هو الضغط على زر القفل خمس مرات.

سيبدأ جهازك العد التنازلي لمدة 5 ثوانٍ، ثم سيتم إجراء مكالمة طوارئ. وستوفر معلومات صوتية وتوفر بيانات الموقع الجغرافي لمساعدتك. هذا شيء يمكن أن ينقذ حياتك، ولكنه أيضًا يمكن أن يتسبب في حالة فوضى شديدة.

إذا وجدت أن هاتفك النقال يدخل في وضع مكالمة الطوارئ، فهذا يعني أنك قمت بالضغط على الزر خمس مرات أو أكثر لفترة قصيرة. وإذا كنت غير مقتنع أو تخشى حدوث ذلك، يمكنك بسهولة إلغاء تنشيط هذا الخيار.

هواتف أندرويد
“الميزة الخفية التي يجب أن تحذر منها في هواتف أندرويد: لا تضغط على زر القفل خمس مرات!”

وتم طلب تعطيل ميزة “SOS Emergency” لأجهزة Android في المملكة المتحدة وكندا، نظرًا للإشكاليات التي تسببها. في هذين البلدين، يتم استقبال آلاف المكالمات الخاطئة يوميًا بسبب هذا السبب، لذا تم توجيه طلب للمستخدمين بإلغاء تنشيط “SOS Emergency” على أجهزتهم Android الخاصة.

الإلغاء بسيط للغاية، حيث يتعين عليك فقط الوصول إلى إعدادات هاتفك المحمول Android والبحث عن “Emergency SOS” وتعطيل الخيار. بعد ذلك، عند الضغط على زر القفل خمس مرات، لن يحدث أي شيء.

هذه خطوة بسيطة قد لا تنقذ حياتك، ولكنها تساهم في تقليل ازدحام خدمات الطوارئ بسبب المكالمات الخاطئة من المئات من المستخدمين يوميًا. ويجب أن تتذكر أن هذا النظام قد يتسبب في وصول الشرطة أو سيارة الإسعاف إلى موقعك، حيث يشارك بيانات تحديد الموقع الجغرافي لضمان مساعدتك في حالات الطوارئ المحتملة.

هل تستخدم هذه الخدمة؟

زر الذهاب إلى الأعلى