ابلالهواتف الذكية

توقعات مثيرة: خبراء التكنولوجيا يُكشفون عن تطويرات مفاجئة لهاتف شهير من ابل!

وفقًا للتقارير الأخيرة، كشفت مصادر مقربة من شركة ابل أن الجيل الرابع من هاتف “ايفون اس اي 4” iPhone SE 4 غير مرجح أن يتم إطلاقه في العام المقبل. وتسبب هذا الإعلان في صدمة بين محبي الأجهزة المحمولة، وأثار تكهنات حول الأسباب التي تقف وراء هذا القرار.

ابل لن تعلن عن ايفون اس اي 4 حسب التسريبات

على الرغم من شعبية هاتف iPhone SE بين المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز مدمج بسعر معقول، يشير الخبراء إلى أن الشركة تولي الأولوية لتطويرات أخرى وإطلاقها في العام المقبل. وتشمل هذه التطويرات النماذج المتقدمة مثل iPhone 15 و iPhone 15 Pro التي تشاع أنها ستتميز بكاميرا دقتها 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى تحديثات رئيسية أخرى لتشكيلة منتجاتها.

في مذكرة بحثية نُشرت على MacRumors، أشار المحللون إلى أن قرار ابل بعدم إطلاق جيل جديد من iPhone SE في العام المقبل قد يشير إلى أن مودم 5G الداخلي الخاص بالشركة قد لا يكون جاهزًا في المستقبل القريب. وتعمل ابل على تطوير مودم خاص بها منذ عام 2018، واستحوذت في عام 2019 على غالبية أعمال مودم الهواتف الذكية من شركة Intel.

في شهر أبريل، أفاد المحلل المعروف Ming-Chi Kuo بأن إنتاج أجهزة المودم الخاصة بشركة ابل سيبدأ بشكل كبير في عام 2025 على أقرب تقدير، مما يشير إلى أن حتى طرازات iPhone 16 المزمع إطلاقها في نهاية العام المقبل ستستمر في استخدام مودمات Qualcomm بدلاً من المودم الخاص بالشركة.

ابل

وذكر المحلل Ming-Chi Kuo في الماضي أن الجيل المقبل من iPhone SE سيأتي بتصميم مشابه لـ iPhone 14 الذي تم إصدار في العام الماضي، وبالتالي سيتم تزويد الجهاز بشاشة OLED قياس 6.1 إنش ونظام التعرف على الوجه Face ID.

تم إطلاق الإصدار الحالي من iPhone SE في مارس 2022، ويتميز بشاشة LCD مقاس 4.7 إنش، ومعرف اللمس، ودعم الشبكات 5G، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وشريحة A15 Bionic.

ويعتبر هذا الجهاز من الخيارات المثيرة للاهتمام في سوق الهواتف المحمولة بفضل قيمته الممتازة مقابل المال، خاصةً للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة iPhone بسعر معقول. ومع ذلك، لا يزال بإمكان ابل أن تفاجئنا بطرح نموذج جديد من iPhone SE في عام 2024.

هل سبق لك تجربة iPhone SE؟

زر الذهاب إلى الأعلى