الهواتف الذكيةجوجل

جوجل كروم يحمل في طياته الجديد: 4 مفاجآت مذهلة!

تعرف على الجديد في جوجل كروم

أضافت شركة جوجل عددًا من الميزات الجديدة إلى متصفح الجوال الخاص بها، “جوجل كروم” Google Chrome. ومع ذلك، قررت الشركة هذه المرة جعل هذه الوظائف حصرية لإصدار المتصفح الذي يستهدف أجهزة iOS، كما كشفت الشركة نفسها في مدونتها الرسمية.

تعرف على الجديد في جوجل كروم

وتأتي الوظائف مع فكرة تقديم تكامل أفضل لبعض خدماتها المختلفة داخل المتصفح، مع فكرة أن المستخدمين يتجنبون اللجوء إلى التطبيقات المضمنة أصلاً في أجهزة ايفون الخاصة بهم.

أول المستجدات مرتبط بخرائط جوجل. نفذت الشركة في محرك البحث نسخة مبسطة من خدمة الخريطة، والتي تظهر عند اختيار عنوان في نص داخل موقع ويب. من هناك، يمكنك عرض المكان على الخريطة أو الحصول على الاتجاهات أو الوصول إلى تطبيق خرائط جوجل لمزيد من المعلومات.

من ناحية أخرى، قامت جوجل بتحسين تكامل تطبيق التقويم الخاص بها من خلال اختصار في قائمة الخيارات، والذي يظهر عند تحديد تاريخ على موقع ويب. يتيح لك ذلك إضافة حدث بسرعة إلى تقويم جوجل في التاريخ المحدد.

يحدث شيء مشابه مع ترجمة Google: عند اختيار نص مكتوب بأي لغة، سيمنحك جوجل كروم خيار ترجمته بسرعة.

أخيرًا، أضافت جوجل تكاملاً أفضل لـ Lens في متصفحها لجهاز ايفون: من الآن فصاعداً، سيكون من الممكن الوصول إلى محرك البحث المرئي من خلال رمز سيظهر مباشرة في شريط البحث.

كل هذه الميزات في طريقها إلى إصدار iOS من جوجل كروم، ولن يضطر مالكو أجهزة iPhone مع تثبيت التطبيق إلى الانتظار طويلا للاستمتاع بها. يمكن للباقي تنزيل جوجل كروم مجانًا من خلال متجر التطبيقات.

ما هي أفضل ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى