جوجل

تحديث جوجل كروم يجلب تحسينات هامة للغاية إلى ميزة توفير الذاكرة

تعرف على التحسينات الجديدة في تحديث جوجل كروم

قدمت شركة جوجل”موفر الذاكرة” في تحديث جوجل كروم في أوائل عام 2023، لكن الشركة لم تتوقف عن إتقانه مع الإصدارات اللاحقة من تحديث جوجل كروم.

وبمجرد تنشيطه، تقوم هذه الميزة تلقائيًا بتجميد علامات تبويب الخلفية التي لم يتم فتحها منذ فترة، مما يجعلها مرئية في شريط علامات التبويب للوصول السريع وإعادة التحميل عند الحاجة. مع Chrome Canary 116، يمكننا أن نتوقع بعض التحسينات المرئية التي تشتد الحاجة إليها.

تريد جوجل أن تكون ميزة توفير الذاكرة أكثر وضوحًا في تحديث جوجل كروم

كما لاحظ باحث Chrome الذكي @Leopeva64، فإن البطاقة التي تظهر أسفل علامة التبويب عند تحريك الماوس ستوفر مزيدًا من المعلومات عندما تكون علامة التبويب في وضع السكون.

تحديث جوجل كروم
تحديث جوجل كروم

على وجه التحديد، ستتمكن من معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) التي تم حفظها بالضبط في كروم عن طريق تجميد علامة التبويب المعنية. ويوضح هذا التغيير الصغير والمرحب به كيفية عمل موفر الذاكرة في جوجل كروم بالضبط دون الحاجة إلى التحقيق في أي قوائم إضافية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة جوجل على إضافة هذه المعلومات نفسها إلى شارة Memory Saver التي تظهر في شريط العناوين عند إعادة تنشيط علامة تبويب مجمدة. هنا، تتطلع جوجل إلى إضافة رسم بياني زائف يهدف إلى تمثيل ما إذا كان مقدار الذاكرة التي تم حفظها أكثر من اللازم أم لا. في حين أن هذا التمثيل الرسومي قد يكون أكثر فائدة للمستخدم العادي من إجمالي المدخرات بالميجابايت ، إلا أن الإضافة إلى بطاقة تمرير الماوس لا تزال توفر بعض المعلومات المرئية بسهولة.

وفي الوقت نفسه، فإن الرموز الرمادية لعلامات التبويب غير النشطة التي يمكنك رؤيتها هي تحسين آخر للواجهة تقوم جوجل بتطويره لجعل عمليات Memory Saver أكثر شفافية. ويمكنك التحقق من كل هذه التغييرات في Chrome Canary عن طريق تشغيل خيار chrome://flags/#memory-saver-savings-reporting-improvements.

الخلاصة:

تجلب هذه الابتكارات تحسينات كبيرة في الطريقة التي نتفاعل بها مع متصفحنا ، وفي الوقت نفسه، في كفاءة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. على الرغم من أن التغييرات قد تبدو صغيرة ، إلا أن لها تأثيرًا كبيرا على قابلية استخدام Chrome وأدائه، مما يجعل التصفح أكثر شفافية وكفاءة.

ما رأيكم في متصفح جوجل كروم بشكل عام؟ وما هي أبرز ميزة في المتصفح؟

زر الذهاب إلى الأعلى