جوجل

تحديث متصفح جوجل كروم الجديد وصل رسميًا بأهم الميزات في تاريخه

تحديث جوجل كروم الجديد متاح الآن بأهم الميزات

تحديث متصفح جوجل كروم الجديد “Google Chrome” في طريقه بالفعل إلى ملايين المستخدمين الذين يستخدمون المتصفح حول العالم.

وفي هذه المناسبة، يتزامن مع الإصدار 115، والذي يتوفر بالفعل اعتبارًا من هذا الأسبوع في المرحلة التجريبية عبر جميع الأنظمة الأساسية المتوافقة.

ويقدم تحديث متصفح جوجل كروم الجديد، الذي تحدثت عنه جوجل نفسها بالفعل عند تفصيل خططها لإنهاء ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث، العديد من التغييرات المهمة التي ستكون متاحة قريباً لجميع الأشخاص الذين يستخدمون المتصفح. دعنا نتعرف عليهم جميعاً.

أهم مميزات تحديث متصفح جوجل كروم الجديد 2023

أول ميزة في تحديث جوجل كروم الجديد رقم 115 تمكنا من معرفتها هي وضع القراءة. من الآن فصاعدًا، سيتمكن مستخدمو كروم من قراءة أي مقال بواجهة مبسطة تجعل من السهل قراءتها.

تحديث متصفح جوجل كروم الجديد

هذا الوضع مخفي في شريط الأدوات الجانبي لمتصفح جوجل كروم في إصدار سطح المكتب الخاص به، بجوار الإشارات المرجعية وقائمة القراءة. ولتتمكن من استخدامه، من الضروري تنشيط إعداد مخفي أو “علامة” للمتصفح من خلال نسخ chrome://flags/#read-anything ولصقه في شريط العنوان بالمتصفح.

من ناحية أخرى، انتهزت شركة جوجل الفرصة لتحديث واجهة مشغل محتوى الوسائط المتعددة المدمج في تحديث جوجل كروم الجديد، بواجهة أكثر سهولة.

أيضاً، تحتوي وظيفة توفير الذاكرة التي تم تقديمها مؤخرا الآن على opanel يتيح لك معرفة مقدار الذاكرة التي تم حفظها باستخدام هذه الأداة.

ويقدم Google Chrome 115 أيضا تغييرًا كبيرًا في الأمان. من الآن فصاعدًا، سيحاول المتصفح دائما رفع طلبات HTTP إلى HTTPS لتقديم اتصالات أكثر أمانًا.

لبدء الاستمتاع بجميع التغييرات التي تأتي إلى المتصفح مع الإصدار 115 ، من الضروري تنزيل الإصدار التجريبي من Google Chrome والتحديث إلى أحدث إصدار.

ومع ذلك ، سيتعين على أولئك الذين يفضلون البقاء في الإصدار الثابت من المتصفح الانتظار بضعة أيام حتى تقرر جوجل إصدار التحديث للجميع.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد؟

زر الذهاب إلى الأعلى