الهواتف الذكية

ثورة قادمة: تغيير كبير في عالم الهواتف المحمولة يلوح في الأفق!

هل ستشهد الهواتف المحمولة تغييرًا مدهشًا قريبًا؟

ستتمكن قريبًا من تغيير بطارية هاتفك مرة أخرى في عالم الهواتف المحمولة، دون الحاجة إلى أخذها إلى فني وإنفاق الكثير من المال على الاستبدال. وستعود البطاريات القابلة للإزالة، أو على الأقل تلك التي يسهل تغييرها، في وقت أقرب مما نتخيل.

والاتحاد الأوروبي وراء قرار عودة البطاريات القابلة للإزالة إلى عالم الهواتف المحمولة، حيث يوافق البرلمان الأوروبي على القانون الجديد الذي يجعل بطاريات الهواتف قابلة للاستبدال بسهولة مرة أخرى، وهو أمر مهم للغاية بالتأكيد. ولن يكون من السهل أو السريع إعادته، لكنه سيكون بالتأكيد حقيقة واقعة. ولقد حققوا ذلك بالفعل مع توحيد كابل USB-C، وقريبا سنرى ايفون بهذا النوع من الاتصال. الآن حان دور عودة البطاريات القابلة للإزالة.

في فترة زمنية أقصر مما تتخيل، حتى لو لم يكن لديك الكثير من المعرفة بالهواتف، يمكنك إجراء التغيير بسهولة. فقط، عن طريق شراء البطارية الجديدة. وسيكون مصنعو الأجهزة ملزمين بتوفيرها لك. وقد يأتي الهاتف التالي الذي تشتريه في المستقبل بالفعل مع هذا التغيير في بطاريته. وبالتأكيد سيكون من الأسهل أيضًا الحصول على بطاريات أصلية، لتسهيل الأمر عليك من جميع الجوانب.

قانون أوروبي يعيد البطاريات القابلة للإزالة إلى عالم الهواتف المحمولة

هاتف ببطارية قابلة للإزالة

يبحث برلمان الاتحاد الأوروبي عن طريقة جديدة لتسهيل الوصول إلى بطاريات الهواتف وإصلاحها دون تعقيدات كبيرة. ولقد وافقوا بالإجماع تقريبًا حتى تتمكن بسهولة من إزالة البطارية واستبدالها في هاتفك الذكي التالي، والقانون لا يزال قيد التنفيذ. وهذا جزء من المبادرات التي يقومون بها لتحويل رغباتهم إلى حقيقة. والهدف ليس فقط تسهيل تغيير البطاريات، ولكن أن تكون أكثر متانة واستدامة وبأداء أفضل.

في المستقبل، عندما يتم اعتماد هذا القانون وتنفيذه، لن يتمكن المصنعون من بيع الهواتف التي تتطلب أدوات خاصة أو معرفة كبيرة لفتح الهاتف وتغيير البطارية. يجب أن يكون إجراء هذا الاستبدال سهلاً، ويجب أن يكون مالكو الأجهزة المحمولة قادرين على القيام بذلك. وقد يستغرق الأمر بضع سنوات حتى تتم الموافقة عليه وتنفيذه في النهاية.

عالم الهواتف المحمولة
هاتف ببطارية قابلة للإزالة

وقد يؤدي هذا مرة أخرى إلى تغيير جذري للهواتف التي يتم بيعها في غضون بضع سنوات، على الأقل جميع الهواتف التي تريد توزيعها في أوروبا، حتى لو تم تصنيعها في بلدان أخرى.

في الوقت الحالي ، هذا القانون ليس قيد التنفيذ، ولكن يتم العمل عليه، لذلك قد تمر بضع سنوات ، ربما حتى عام 2027 ، دون أن نرى الهواتف الذكية مع البطارية القابلة للإزالة مرة أخرى. لكننا أقرب إليها مما نتخيل. لا يسعنا الانتظار لسماع المزيد ونرى كيف ستسير الأمور!.

ما رأيكم في فكرة عودة البطاريات القابلة للأزالة مرة ثانية إلى عالم الهواتف المحمولة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى