الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 أول صورة رسمية للهاتف

تسريبات جديدة وصورة حقيقية لأول مرة للهاتف

ستعقد شركة سامسونج في 26 يوليو المقبل حدثًا في العاصمة الكورية سيؤول للمرة الأولى، حيث ستعلن عن هواتفها الجديدة القابلة للطي جالكسي زي فولد 5 و جالكسي زي فليب 5.

جالكسي زي فولد 5 يظهر رسميًا لأول مرة

جالكسي زي فولد 5

مصدر كشف عن صورة رسمية للهاتف وهي من الصور الدعائية له، حيث تم استعراض الهاتف باللون الأزرق، لكن سيكون هناك المزيد من الألوان، مع ظهور قلم S Pen.

الصورة أظهرت أن الهاتف لا يختلف كثيرًا في التصميم عن الجيل السابق جالكسي زي فولد 4، فالمنافذ مثل USB-C في نفس المكان وشبكات السماعات والميكروفون مع الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة.

أكبر التغييرات التي يمكننا ملاحظتها هو أن الإطار في الهاتف أنحف قليلًا مقارنة بالهاتف السابق، وهو ما سيزيد من نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف ويوفر تجربة مشاهدة أفضل.

ومؤخرًا تم تسريب مواصفات جالكسي زي فولد 5 بالكامل حيث سيعمل بمعالج سناب دراجون 8 الجيل 2 وهو نفس المعالج الذي جاءت به سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23.

الشاشة الداخلية (المطوية) ستكون بمقاس 7.6 إنش من نوع أموليد، محمية بطبقة غوريلا غلاس 2 ومعدل تحديث 120 هيرتز، وبدقة +QHD.

أما الشاشة الخارجية مقاس 6.2 إنش من نوع أموليد أيضًا وبمعدل تحديث 120 هيرتز، ذات دقة +FHD.

سيأتي الهاتف برام 8 و 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 256 و 512 جيجابايت، ونسخة بسعة تخزين 1 تيرابايت.

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية ستكون بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة ذات زاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو 10 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 2x، وكاميرا أمامية مزدوجة 12 ميجابكسل في الشاشة الداخلية والخارجية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى