الهواتف الذكيةجوجل

خرائط جوجل توفر للمستخدمين 3 ميزات مهمة ومطلوبة جدًا .. فما هي وما الغرض منها ؟

خرائط جوجل تطرح 3 ميزات مهمة جدًا للمستخدمين يجب معرفتها الآن وما هي مهامها ؟

عندما يحل الصيف ، تقوم Google عادةً بتحديث خرائطها وتطبيق التنقل ، خرائط جوجل – Google Maps ، بسلسلة من التحسينات التي تهدف إلى مساعدتنا في تنظيم رحلاتنا الصيفية ، وقد تم تقديمها هذا العام وتوفر خرائط Google ثلاث ميزات جديدة ومهمة للمستخدمين سنتعرف عليها سويًا الآن في هذا المقال .

أهم ميزات خرائط جوجل الجديدة

تصل ميزة العرض الشامل في تطبيق Google Maps إلى المزيد من المدن والمعالم ، وظهور “الاتجاهات المرئية” لأول مرة ، ويتم تحديث تطبيق سطح المكتب بميزة “الأخيرة”

خرائط جوجل
خرائط جوجل

بدأ عرض ميزة Immersive View على خرائط Google قبل بضعة أشهر ، وهي ميزة ثورية تم تطويرها باستخدام الذكاء الاصطناعي والتي تتيح لك التحليق فوق المدن والمباني بفضل واجهة جديدة هي مزيج بين عرض القمر الصناعي و “التجوّل الافتراضي” .

بفضل طريقة العرض Immersive ، ستتمكن من التخطيط لزيارة أي دولة مسبقًا ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الطريقة لها وظيفة تسمى “الوقت والطقس” والتي بفضلها يمكنك التحقق من الطقس و تدفق الجمهور في أوقات مختلفة من اليوم في أكثر المناطق والمباني في المدينة .

توفر Google أيضًا ، في الخرائط ما يسمى بـ “الاتجاهات المرئية” ، وهي ميزة تسمح لك باتباع المسار الذي حددته في التطبيق من شاشة القفل بهاتفك أو من نظرة عامة عليه .

ولتنشيط هذا الخيار ، ما عليك سوى تحديد المكان الذي تريد زيارته والضغط على زر الاتجاهات الذي يظهر في الشريط العلوي من نافذة خرائط Google المنبثقة .

أهم ميزات خرائط جوجل الجديدة
أهم ميزات خرائط جوجل الجديدة

بدأ العملاق الأمريكي في عرض هذه “المؤشرات المرئية” للمسارات سيرًا على الأقدام وبالدراجة وبالسيارة في كل من تطبيقات Android و iOS .

قامت Google أيضًا بتحسين تطبيق Google Maps لسطح المكتب باستخدام “Recent” ، وهي وظيفة ستسمح لك بتخطيط أفضل للأماكن التي ترغب في زيارتها في المدينة ، لأنها ستنظمها تلقائيًا في قائمة عملية تقع على جانب الشاشة .

بفضل هذه الوظيفة الجديدة ، ستحفظ خرائط Google الأماكن التي تحددها على أنها مميزة ، بحيث إذا حددت ثلاث وجهات أو أكثر ونقرت على زر “المؤشرات” ، فسيقوم التطبيق بإنشاء مسار مخصص لك مع الجميع وسيحفظ في “القائمة الأخيرة” .

ما رأيك في ميزات خرائط جوجل الجديدة ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى