الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تطلق رسميًا أهم ميزة في تاريخها لجميع مستخدمي جيميل “Gmail”

النقلة الكبيرة: جوجل تحوّل تجربة جيميل بميزة استثنائية تستحق الانتظار

جلب Google I / O 2023 الأخير معه إطلاق أجهزة جديدة ضمن عائلة Pixel مثل Google Pixel 7a و Pixel Tablet وقبل كل شيء Pixel Fold، أول هاتف قابلة للطي للعملاق الأمريكي. ولكن، بالإضافة إلى ذلك، استفادت شركة Mountain View من هذا الحدث للإعلان عن عدد كبير من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدية التي ستصل إلى تطبيقات مثل خرائط Google أو صور Google أو جيميل Gmail.

حسناً، لقد عرفنا للتو من خلال موقع 9to5Google، أن تطبيق جيميل للأجهزة المحمولة يتم تحديثه بالفعل بأداة جديدة مدعومة من الذكاء الاصطناعي تسمى “ساعدني في الكتابة”، وهي وظيفة ستكون مسؤولة عن كتابة رسائل البريد الإلكتروني لك.

ساعدني في الكتابة لـ جيميل ” يأتي إلى iOS و Android

بدأ المستخدمون الذين اشتركوا في Workspace Labs بعد Google I / O 2023 في تلقي ميزة “ساعدني في الكتابة” في تطبيقات Android و iOS.

بهذه الطريقة، إذا كنت مسجلاً في هذا البرنامج وقمت بتحديث تطبيق جيميل إلى أحدث إصدار له، عند فتح التطبيق لإرسال بريد إلكتروني، كما هو الحال في نسخة سطح المكتب، سترى إشعارًا بأنه تم تمكين ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة، وبعد ذلك، سترى زرًا جديدا بعنوان “ساعدني في الكتابة” في الزاوية اليمنى السفلى.

كما ترون في لقطات الشاشة التي نتركها لك على هذه السطور، بعد النقر فوق هذا الزر ، سيبدأ الذكاء الاصطناعي في كتابة البريد الإلكتروني اعتمادًا على الموضوع الذي وضعته وأثناء ذلك سترى حبة زرقاء أسفل مربع النص بعنوان “إنشاء”.

بمجرد أن يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء نص البريد الإلكتروني ، يمكنك إدراجه في نص البريد الإلكتروني من خلال النقر على الزر “إدراج” وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم عرض نافذة في الجزء السفلي من التطبيق بعنوان “تحسين رسالتي” يمكنك من خلالها تحسين هذا النص بسلسلة من الخيارات: إضفاء الطابع الرسمي، والتفصيل، والاختصار، واكتب مسودة.

أخيرًا، سيظهر النص المصحح وفقا للخيار المختار وسيتعين عليك فقط النقر فوق الزر “استبدال” للكتابة فوق نص البريد الإلكتروني به.

في الوقت الحالي، لا تتوفر ميزة جيميل الجديدة هذه إلا للأشخاص المسجلين في Workspace Labs ، ولكن من المتوقع ألا يستغرق الوصول إلى مستخدمي محرر مستندات Google وقتا طويلاً.

ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في جيميل؟

زر الذهاب إلى الأعلى