أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

ويندوز 11 أحدث إصدار يجلب 7 ميزات مهمة ورهيبة لا يمكن تفويتها

آخر تحديث ويندوز 11 يوفر للمستخدمين مجموعة ميزات مهمة ومفيدة ننصح بعدم تجاهلها

اعتمدت شركة مايكروسوفت نهج تحديث ميزات رئيسي مرة واحدة في العام لنظام التشغيل ويندوز 11 – Windows 11 . ومع ذلك ، تظل الشركة ملتزمة بالإثارة حول نظام التشغيل الخاص بها . كجزء من هذا الجهد ، أصدرت Microsoft تحديث معاينة يسمى “Moment 3” لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 22H2 .

أهم ميزات تحديث ويندوز 11 الجديد

على الرغم من أن تحديث Moment 3 لا يجلب الكثير من التغييرات ، إلا أن هناك بعض الميزات الجديدة التي تستحق المراجعة. وسنعرض لكم في هذا المقال أهم الميزات الجديدة التي يجب عليك التحقق منها بعد تثبيت أحدث إصدار على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 .

  • الثواني في System Clock
الثواني في System Clock في ويندوز 11
الثواني في System Clock في ويندوز 11

أضافت Microsoft خيارًا جديدًا لإظهار الثواني في ساعة System Tray في تحديث “Moment 3” لنظام Windows 11 . ولإظهار الثواني على Windows 11 ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى التخصيص > شريط المهام . انقر فوق إعداد سلوك شريط المهام وتحقق من خيار إظهار الثواني في ساعة النظام .

جدير بالذكر ، كانت القدرة على إظهار الثواني في ساعة النظام متاحة سابقًا في Windows 10 . ولكن تمت إزالتها مع إدخال شريط المهام الجديد في Windows 11.

  • نسخ كود الحماية من الإشعارات

بعد تثبيت تحديث Moment 3 ، سيكتشف Windows 11 تلقائيًا عندما تتلقى رمز أمان في رسالة بريد إلكتروني . وسيعرض بعد ذلك إشعارًا يسمح لك بنسخ رمز المصادقة الثنائية (2FA) إلى الحافظة الخاصة بك . وبهذه الطريقة ، يمكنك التحقق بسرعة من خدمتك دون الحاجة إلى فتح البريد الإلكتروني .

نسخ كود الحماية من الإشعارات
نسخ كود الحماية من الإشعارات

على الرغم من أن هذا تحديث بسيط ، إلا أنه يمكن أن يوفر لك وقتًا كبيرًا . حيث كان في السابق يتوجب عليك فتح عميل البريد الإلكتروني الخاص بك ، والعثور على البريد الإلكتروني الذي يحتوي على رمز الحماية ، ثم نسخ الرمز يدويًا . والآن ، يمكنك ببساطة النقر فوق الإشعار وسيتم نسخ الرمز إلى الحافظة الخاصة بك.

  • إشعار شارة الحساب

تضيف Microsoft إشعارات شارات جديدة إلى قائمة “ابدأ” لمساعدتك في الحفاظ على حسابك آمنًا . ويمكن أن تذكرك هذه الإشعارات بإضافة المعلومات المفقودة إلى حسابك ، أو نسخ ملفاتك احتياطيًا إلى السحابة ، أو التبديل إلى حساب Microsoft .

أهم ميزات تحديث ويندوز 11
أهم ميزات تحديث ويندوز 11

ولكن إذا وجدت هذه الإشعارات مزعجة ، فيمكنك تعطيلها . وللقيام بذلك ، افتح الإعدادات > التخصيص > البدء ، وقم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل “إظهار الإشعارات المتعلقة بالحساب” .

  • محاور وأجهزة USB4

يتضمن تحديث Moment 3 لنظام التشغيل Windows 11 صفحة جديدة “USB4 Hubs and Devices” في تطبيق الإعدادات . وتوفر هذه الصفحة تفاصيل حول إمكانات USB4 لجهاز الكمبيوتر والأجهزة الطرفية . ولا يمكنك تكوين أي شيء من هذه الصفحة . ولكن يمكن أن يكون مفيدًا لفهم قدرات أجهزتك واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. وللوصول إلى هذه الصفحة ، افتح الإعدادات > Bluetooth والأجهزة > USB > موزعات وأجهزة USB4 .

محاور وأجهزة USB4 ويندوز 11
محاور وأجهزة USB4 ويندوز 11

يتضمن Windows 11 أيضًا إعدادات خصوصية جديدة للتحكم في الأجهزة التي يمكنها اكتشاف وجودك . وتتيح لك هذه الإعدادات السماح بالوصول إلى معلومات أداة استشعار التواجد أو رفضه . ويمكن استخدامه لتشغيل أو إيقاف تشغيل ميزات مثل إيقاظ الجهاز عند الاقتراب أو قفل الكمبيوتر عند مغادرة الغرفة.

لإدارة هذه الإعدادات ، افتح الإعدادات > الخصوصية والأمان > استشعار التواجد ، وقم بتشغيل مفتاح التبديل “الوصول إلى إعدادات التواجد” . وإذا كنت لا تريد أن يحظر النظام هذه الأجهزة ، فيجب عليك إيقاف تشغيل هذه الميزة .

  • دعم Bluetooth LE الصوتي

تضيف Microsoft أيضًا دعم Bluetooth Low Energy Audio لتحديث Windows 11 Moment 3 . وسيسمح للمستخدمين بالاستمتاع بصوت عالي الجودة دون استنزاف بطارية أجهزتهم. وأصبحت هذه الميزة الجديدة ممكنة بفضل الشراكة مع Samsung و Intel .

يعد صوت Bluetooth منخفض الطاقة معيارًا جديدًا يستخدم طاقة أقل من صوت Bluetooth التقليدي . وهذا يعني أنه يمكنك استخدام سماعات الرأس أو مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية Bluetooth لفترة أطول دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد البطارية .

بالإضافة إلى توفير عمر البطارية ، يوفر Bluetooth Low Energy Audio أيضًا جودة صوت أفضل . وهذا لأنه يستخدم برنامج ترميز جديد يسمى LC3 ، والذي تم تصميمه لتوفير جودة صوت أفضل مع بيانات أقل .

إذا كان لديك جهاز متوافق ، فيمكنك البدء في استخدام Bluetooth Low Energy Audio في Windows 11 بالانتقال إلى الإعدادات > Bluetooth والأجهزة > الصوت . ضمن ” إخراج الصوت ” ، حدد الجهاز الذي تريد استخدامه.

  • إدارة المهام مع تفريغ الذاكرة
إدارة المهام مع تفريغ الذاكرة
إدارة المهام مع تفريغ الذاكرة

يتضمن تحديث Windows 11 Moment 3 أيضًا إصدارًا محدثًا من تطبيق Task Manager. يتيح الآن للمطورين إنشاء عمليات تفريغ ذاكرة kernel الحية وتفريغ الذاكرة لعمليات وضع المستخدم . ويتيح ذلك للمطورين جمع المعلومات لاستكشاف المشكلات وإصلاحها وتحسين تطبيقاتهم دون الحاجة إلى فرض تعطل النظام.

لإنشاء تفريغ نواة مباشر ، افتح مدير المهام ، وانتقل إلى علامة التبويب التفاصيل ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق العملية ، وحدد خيار “إنشاء ملف تفريغ ذاكرة kernel مباشر” .

كيفية تنزيل تحديث Windows 11 Moment 3 ؟

يتوفر تحديث Moment 3 الآن كتثبيت اختياري للأجهزة التي تعمل بالإصدار 22H2 . وسيتم طرحه تلقائيًا أثناء تحديث شهر يونيو . ولتثبيته مبكرًا ، افتح الإعدادات ، وانتقل إلى Windows Update ، وقم بتشغيل مفتاح التبديل ” الحصول على آخر التحديثات بمجرد توفرها ” ، وانقر فوق الزر ” التحقق من وجود تحديثات ” ، ثم انقر فوق الزر “إعادة التشغيل الآن” .

ما أكثر ميزة تنتظر توفرها بنظام التشغيل Windows 11 ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى