أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 يُفاجئ المستخدمين بأقوى ميزة مُدهشة ومطلوبة جدًا .. تعرف عليها الآن

ويندوز 11 يطرح ميزة جديدة ومهمة انتظرها الملايين من المستخدمين .. فما هي وكيف تعمل ؟

يأتي نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 – Windows 11 ، مزودًا بميزة رائدة تسمح لتطبيقات Android بالعمل مباشرة على أجهزة الكمبيوتر . وأصبحت هذه الميزة ممكنة بفضل نظام Windows الفرعي لنظام Android (WSA) .

ويندوز 11 يُتيح ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر

حصل ويندوز 11 على تحديث للسماح لتطبيقات Android بالوصول إلى الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر. ويفتح هذا عالمًا جديدًا من الاحتمالات من حيث إمكانية التشغيل البيني بين تطبيقات Android وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows .

ويندوز 11 يُتيح ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر
ويندوز 11 يُتيح ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر

على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين استيراد الصور ومقاطع الفيديو وأنواع أخرى من الملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى تطبيقات Android التي تعمل على Windows 11 واستخدامها مباشرة في هذه التطبيقات . ويتضمن ذلك التطبيقات الشائعة مثل TikTok ، والتي يمكن استخدامها الآن على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 .

على الرغم من أن هذه الميزة الجديدة تعد بمثابة تحسن كبير في استخدام تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11 ، ولكن لا تزال هناك بعض القيود لأسباب أمنية .

يمكن لتطبيقات Android الوصول فقط إلى الملفات الموجودة في مجلد ملف تعريف المستخدم لأسباب أمنية . وذلك لمنع الوصول غير المرغوب فيه أو الحساس إلى البيانات . ولمزيد من ضمان الأمان ، أدخلت Microsoft تدابير في نظام Windows الفرعي لنظام Android . مثل مربع الحوار الذي يطلب إذن المستخدم قبل أن يصل التطبيق إلى الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر .

 استخدام تطبيقات Android على Windows 11
استخدام تطبيقات Android على Windows 11

الميزة الجديدة متاحة بالفعل للمستخدمين المشاركين في برنامج المعاينة لـ WSA مع OS Build 2305 أو أحدث . وتقدم Microsoft أيضًا بديلاً ، وهو تطبيق Connect to Phone ، والذي يسمح للمستخدمين بإظهار شاشة هواتفهم أو استخدام التطبيقات المخزنة على هواتفهم مباشرة على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows . ويمكن للمستخدمين تنزيل هذا التطبيق من هذا الرابط الذي توفره Microsoft .

أخيرًا ، تعد القدرة على تشغيل تطبيقات Android مباشرة على Windows 11 بمثابة تحسن كبير في استخدام كل من تطبيقات Android وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows .

هذه الميزة تجعل عالم الهاتف أقرب إلى سطح المكتب . مما يسهل على المستخدمين دمج أجهزتهم مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم . على الرغم من وجود قيود لأسباب أمنية ، فقد قدمت Microsoft تدابير لضمان حماية البيانات الحساسة . ويمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة بثقة.

ما رأيك في نظام التشغيل Windows 11 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى