الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يصل رسميًا بالميزة التي طالب بها الجميع

تحديث واتساب الجديد ينطلق بهذه الميزة

وصل تحديث واتساب الجديد مع “مركز الأمان الجديد” الذي يهدف إلى العمل كمتجر شامل بحيث يمكن للمستخدمين من خلاله الوصول إلى مزيد من المعلومات حول كيفية حماية أنفسهم من مرسلي البريد العشوائي وجهات الاتصال غير المرغوب فيها.

وفي بيان صحفي، قال فريق ميتا: “لقد أنشأنا هذه الصفحة لجمع العديد من الميزات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها، بالإضافة إلى مشاركة المزيد من المعلومات حول تقنية” وراء الكواليس “التي نستخدمها لتشغيل خدمة بسيطة وموثوقة وخاصة وآمنة “.

بمعنى آخر، إنه موقع ويب مخصص، بالإضافة إلى إبلاغ المشتركين في الخدمة بالوظائف وخيارات الخصوصية التي يوفرها واتساب، سيقدم بعض النصائح والتوصيات لمزيد من التحكم في الحساب.

وبهذه الطريقة، يدور موضوع مركز الأمان في تحديث واتساب الجديد حول مشكلات محددة يمكن تلخيصها في أربعة مجالات رئيسية:

التحقق بخطوتين: معلومات بارزة للمستخدمين لمنع تخصيص حساباتهم من قبل أطراف ثالثة بنية خبيثة ونصائح لحماية الحساب من مثل هذا السيناريو.
عمليات الاحتيال: تسليم مؤشرات للكشف عن عمليات الاحتيال الشائعة، بالإضافة إلى معلومات حول الخطوات التي يجب اتباعها عند تلقي رسالة غير مرغوب فيها عبر واتساب، مثل أدوات الحظر والإبلاغ.
واتساب الرسمي: معلومات حول كيفية تجنب الإصدارات المزيفة من واتساب التي تشكل خطرًا كبيرًا على خصوصية المستخدم وأمانه.
عناصر التحكم في المجموعة: تذكيرات للتحقق من التفضيلات والخيارات عند اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات.

ويضيف إطلاق مركز الأمان الجديد إلى سلسلة من المبادرات والميزات التي نفذتها واتساب لإظهار التزامها بأمن وخصوصية أكثر من 2 مليون مشترك.

تحديث واتساب الجديد يركز على الخصوصية بشكل أكبر

في منتصف العام الماضي، جلب تحديث واتساب الجديد ثلاث ميزات أمان لمنح تحكم أكبر للمستخدمين الذين يستخدمون الوضع التكميلي، والذي يسمح لك باستخدام نفس حساب الخدمة على ما يصل إلى أربعة أجهزة في وقت واحد.

تحديث واتساب الجديد
خصوصية واتساب 2023

الحقيقة هي أن النظام الأساسي يعتزم تنمية مجموعة وظائفه التي تركز على حماية خصوصية المستخدمين. في الأيام الأخيرة، أفاد تقرير من موقع WABetaInfo أن تحديث واتساب الجديد القادم قريبًا يعمل على تطوير ميزة جديدة لدمج أسماء المستخدمين في خدمتها والتي ستسمح لهم باستخدام التطبيق دون تسليم رقم هاتفهم.

هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين اختيار اسم مستخدم ليتم تحديده داخل الخدمة بنفس الطريقة التي يحدث بها على منصات أخرى مثل Telegram أو Facebook أو Twitter. وسيكون الاحتمال خيارًا لتحديد جهة اتصال أو العثور عليها داخل الخدمة دون الحاجة إلى معرفة رقم هاتفها.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب الجديد القادم في المستقبل القريب؟

زر الذهاب إلى الأعلى