ابلالهواتف الذكية

ايفون يجلب أهم ميزة متعلقة بشبكة الواي فاي لا تتوفر في أي هاتف أندرويد ويتفوق بها على سامسونج وشاومي

تعرف على أهم حيلة في ايفون

عندما تأتي زيارة إلى المنزل، فإن أحد الأشياء التي نقدمها هي كلمة مرور شبكة واي فاي الخاصة بنا، لكننا لن نخدعك، وأحياناً يكون من المزعج جداً مشاركة الباسورد.

وإذا كان لديك جهاز ايفون، فيمكننا القول حقاً أنك محظوظ، نظراً لأن لديك خدعة رائعة لتتمكن من مشاركة كلمة مرور شبكة واي فاي الخاصة بك.

لذلك، فإن الاضطرار إلى البحث باستمرار تحت جهاز التوجيه الخاص بك في كل مرة يأتي فيها صديق إلى المنزل ليخبرك بكلمة المرور الخاصة بك لن يكون مشكلة في iOS، كما يحدث بالفعل في الهواتف الذكية مثل شاومي.

متطلبات مشاركة شبكة واي فاي

ايفون
الواي فاي

عندما يتعلق الأمر بمنح أصدقائك كلمة مرور واي فاي من جهاز ايفون الخاص بك دون الحاجة إلى التحرك، يجب أن تعلم أنك لن تكون قادرًا على القيام بذلك في جميع الحالات، ولكن بدلا من ذلك ، هناك بعض المتطلبات الأساسية للغاية التي يجب عليك الوفاء بها عند مشاركة مفتاح واي فاي الخاص بك. هذه هي كما يلي:

  • تحديث جهاز ابل إلى أحدث إصدار من النظام.
  • يجب تمكين WiFi وBluetooth في كلا الجهازين (جهاز الإرسال والاستقبال).
  • تم تسجيل الدخول إلى جهازك باستخدام Apple ID الخاص بك.
  • أن كلا الجهازين على مسافة قريبة.
  • يجب ألا يكون أي من الأجهزة مع تمكين “نقطة الاتصال الشخصية”.

بالطبع ، يجب أن يكون الجهاز الذي تريد نقل كلمة المرور إليه أيضا من ابل (إما iPhone أو iPad أو Mac) ، لذلك إذا كنت تحاول القيام بذلك على هاتف Android ، فلن يعمل بالطبع من أجلك.

حيلة مشاركة باسورد واي فاي

مشاركة الواي فاي في ايفون

الآن، مع استيفاء جميع المتطلبات ومع كل شيء جاهز، حان الوقت لأداء هذه الحيلة التي طورناها مرة واحدة وإلى الأبد والتي ستسمح لنا بمشاركة كلمة المرور مع الأصدقاء والعائلة عندما يعودون إلى المنزل بسرعة.

لتنفيذ هذه الطريقة لتتمكن من مشاركة كلمة مرور جهاز ايفون الخاص بك مع أشخاص آخرين مسبقاً، يجب عليك التأكد من إلغاء قفل جهازك وتوصيله بشبكة واي فاي التي ستتم مشاركتها. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. على الهاتف الذي تريد الاتصال بشبكة واي فاي، انتقل إلى “الإعدادات” ثم إلى “واي فاي”.
  2. حدد الشبكة التي تريد مشاركتها.
  3. ستظهر رسالة على الهاتف ستشارك الشبكة تحذر من مشاركة كلمة المرور.
  4. مع ظهور هذه الرسالة على الشاشة ، انقر فوق “مشاركة كلمة المرور” ثم على موافق.

بعد ذلك، تلقائياً، سيتم توصيل الجهاز الآخر بالكامل باتصالنا، دون الحاجة إلى منح حق الوصول إلى أي شخص، لذلك سيتم توصيل كل من الجهاز وجميع الأجهزة التي تشكل جزءًا من معرف ابل بشبكة واي فاي هذه كلما تعرفوا عليها.

في حالة عدم رغبتك في الاستمرار في مشاركة كلمة مرور واي فاي الخاصة بك مع صديقك أو مع الشخص الذي منحته حق الوصول ، فلن تتمكن للأسف من التحكم في من يتصل ومن لا يتصل به.

الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به في هذه الحالات هو تغيير كلمة مرور واي فاي تمامًا وبهذه الطريقة، سيتم قطع الاتصال على أي شخص بالشبكة.

ما رأيكم بهذه الحيلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى