الهواتف الذكية

أندرويد 14 يجلب ميزات واي فاي رهيبة وبغاية الأهمية

تعرف على الميزات الجديدة للواي فاي في أندوريد 14

قبل إطلاق الإصدار النهائي لجميع المستخدمين، تصدر شركة جوجل دائمًا العديد من الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل الخاص بها.

وهذه ممارسة شائعة تسمح لهم باختبار نظام التشغيل الجديد قبل الإصدار الرسمي. بمعنى آخر، يختار بعض المستخدمين ويطلب منهم اختبار الإصدار الجديد من أندرويد. وبناء على تعليقاتك، تجري جوجل بعض التعديلات وتصلح الأخطاء ثم تصدر الإصدار النهائي.

الشيء نفسه ينطبق على نظام أندرويد 14. أصدرت مؤخرا الإصدار التجريبي الثاني من أندوريد 14. بالإضافة إلى إصلاح بعض الأخطاء ، أضاف أيضا بعض الميزات الجديدة.

واحد منها تسمح للمستخدمين بتحديد نطاق التردد لنقاط اتصال Wi-Fi. هذه الميزة مخفية حاليًا ويجب تمكينها يدويًا على الأجهزة التي تم عمل روت لها.

مميزات وأسرار في أندرويد 14

نقطة اتصال Wi-Fi هي ميزة تحول هاتفك إلى موجه لاسلكي. بمجرد تنشيطها، يسمح للأجهزة الأخرى بالاتصال بالإنترنت من خلال هاتفك.

وتتميز نطاقات التردد المختلفة لنقطة اتصال Wi-Fi بخصائص مختلفة. على سبيل المثال ، يتمتع النطاق 2.4 جيجا هرتز بتوافق أفضل وتغطية أكبر، لكن السرعة أبطأ.

النطاق 5 جيجاهرتز أسرع، لكن المنطقة الخارجية أصغر. ليس سرًا أنه ليست كل الأجهزة تدعم كليهما. يدعمه هاتفي الذكي ، على سبيل المثال ، لكن الكمبيوتر المحمول الخاص بي يدعم النطاق 2.4 جيجا هرتز فقط.

وأضافت ميزة نقطة اتصال Wi-Fi في الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد 14 خيار “السرعة والتوافق”. بمجرد توفر أندرويد 14، سيتمكن المستخدمون من اختيار نطاق التردد الذي يحتاجون إليه.

بالإضافة إلى نطاقات التردد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، يعرض الإصدار الثاني من أندوريد 14 أيضًا نطاق تردد 6 جيجا هرتز. قد يعني هذا أن بعض هواتف Pixel المستقبلية ستدعم نقاط اتصال Wi-Fi بسرعة 6 جيجاهرتز. نحن نعلم أن هذا النطاق أسرع، لكن نطاقه أقل وتوافق أقل.

من المتوقع أن يكون Android 14 Beta 2 هو الإصدار النهائي من النظام قبل إطلاقه في يونيو.

ما رأيكم بهذه الميزات؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى